الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخيمات منطقة صور في لبنان تحتفل بذكرى انطلاقة حركة فتح

نشر بتاريخ: 02/01/2010 ( آخر تحديث: 02/01/2010 الساعة: 14:25 )
لبنان- معا- افامت حركة فتح في مخيمات صور سلسلة مسيرات جماهيرية، بمناسبة الذكرى الخامسة والاربعين لانطلاقة حركة فتح والثورة الفلسطينية.

ففي مخيم الرشيدية تجمع الالاف في مجمع الشهداء بحضور اعضاء قيادة حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية والثورة والاتحادات واللجان الشعبية والاندية الرياضية.

وعرف المسؤول الاعلامي في حركة فتح احسان الجمل للمسيرة وقال نحتفل في الذكرى الخامسة والاربعين لحركة التاريخ والشعب والقادة الشهداء وفي مقدمتهم الرمز الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

ثم قدم عضو قيادة حركة فتح في لبنان مسؤول الاعلام المركزي الحاج رفعت شناعة الذي اكد على عظمة حركة فتح التي اطلقت الرصاصة الاولى ايذانا بثورة الشعب الفلسطيني من اجل تحقيق العودة وتحرير فلسطين. وان هذه الحركة التي حملت لواء الدفاع عن الشعب والقضية وما زالت تقود النضال لما يقارب نصف قرن وستبقى حريصة على تحقيق المشروع الوطني المتمسك بالثوابت الوطنية في مقدمتها حق العودة وبناء الدولة وعاصمتها القدس.

واضاف لقد عقدت حركة فتح مؤتمرها في بيت لحم وسط صعوبات عديدة وقال ان خيار السلام هو خيار استراتيجي على اعتبار انه سلام الشجعان، مع حقنا بالمقاومة التي كفلها وشرعا القانون الدولي.

ودعا الى وحدة الصف الفلسطيني ان باعتبار ان الانقسام مثل ثغرة وفجوة دخل منها الاحتلال الاسرائيلي ليستثمرها في سياسته التعسفية وهروبه من استحقاقات والتزامات السلام.

وطالب حركة حماس بالاستجابة لمصلحة الشعب الفلسطيني العليا القاضية بالمصالحة الوطنية ورسم استراتيجية فلسطينية موحدة لمواجهة استحقاقات المرحلة.

وقال: "ان حركة فتح رغم كل ما اصابها من سهام الاخوة، إلا انها مصرة للعض على الجراح وتحقيق الوحدة الوطنية، وانها وقعت على الورقة المصرية ايمانا منها باهمية الوحدة الوطنية".

بعد ذلك تم ايقاد شعلة الانطلاقة واستعرضت على انغام موسيقى كشافة الاقصى الطوابير الاشبال التي تقدمها ثلة من رجال الكفاح المسلح ثم الاشبال وكشافة الفصائل والمكتب الحركي للمراة والاندية الرياضة. ثم سارت المسيرة في شوارع المخيم وسط الهتافات والاهازيج ووضعت في طريقها اكاليل من الورد باسم الرئيس الفلسطينية وقيادة الحركة على نصب الشهيد الفلسطيني.

وفي مخيمي البص والبرج الشمالي سارت مسيرات مماثلة في المناسبة نفسها، حيث اوقدت المشاعل والقيت كلمات في المناسبة بحضور قيادة الحركة والمنظمة.