الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استطلاع "معا" 2009: ربع مليون صوت والبعض يتجاوز دحلان وهنية

نشر بتاريخ: 02/01/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 09:40 )
بيت لحم- معا- لأول مرة منذ انطلاقة استطلاع "معا" لأفضل شخصية ومؤسسة فلسطينية للعام 2009 يتجاوز بعض الفنانين القياديين السياسيين اسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة ومحمد دحلان عضو مركزية حركة فتح وبأصوات قليلة بعد ان تصدر دحلان وهنية فئة افضل شخصية فنية للعام 2009 على مدار الايام الماضية وكنا قد نوهنا في تقرير سابق ان البعض صوت لنفس الشخص في كافة الفئات او في بعضها من باب التعصب او الجهل بالشيء.

ومن جانبه اشار مدير قسم تكنولوجيا المعلومات هيثم موسى ان عدد المشاركات وصلت الى ربع مليون مشاركة وان فئة الشخصية السياسية ما زالت في المقدمة وكذلك فان التصويت للحزب السياسي مازال ساخنا بجانب الشخصية الحزبية والحكومية والمستقلة.

وأوضح مدير شبكة "معا" الإذاعية الصحفي محمد اللحام احد المشرفين على الاستطلاع ان إدارة الاستطلاع لن تعتمد إي تصويت لشخصية سياسية في غير مكانها الطبيعي حتى لو حصلت على أعلى الأصوات.

وفيما يتعلق بالشخصية الرياضية فان المنافسة قائمة بين رئيس الاتحاد وبعض الشخصيات السياسية ورؤساء الأندية دون نسيان اللاعبين في الوطن والمحترفين خارجه.

اما على صعيد افضل فريق رياضي فان الامور تسير خطوة بخطوة بين ابرز الفرق الرياضية في الضفة الغربية وقطاع غزة مع ملاحظة استحواذ فرق كرة القدم على المنافسة.

في فئة أفضل مؤسسة أهلية لا نكشف سراً ان إحدى الجمعيات كانت تتصدر مع الأيام الأولى بفارق مريح الا ان بعض المؤسسات دخلت بقوة وخاصة بعض المؤسسسات الاكاديمية.

والاشتعال مستمر في الشخصية الحزبية بين قطبي العمل السياسي الفلسطيني ( فتح وحماس ).

وفي الاعلام فان التصويت يذهب لشخصيات تعمل في وسائل الاعلام المختلفة في الوطن وخارجه وكذلك شخصيات سياسية تبرز وتتحدث في وسائل الاعلام.

ومن جانبه اشار مدير قسم البحث في شبكة معا اسامة الجعفري ان نتائج الاستطلاع ستشكل مادة دسمة للابحاث والدراسات المتخصصة بتوجهات الشارع الفلسطيني نحو القضايا المختلفة وخاصة ان هناك مفارقات عديدة يجب الوقوف عندها لتشكل تغذية راجعة ليس للباحثين فقط بل وللفئات المستطلعة من الاحزاب والحركات والمؤسسات والشخصيات ذات العلاقة بالجمهور الفلسطيني.

ومن الجدير بالذكر ان الاستطلاع انطلق في 23-12-2009 وسيستمر حتى 10-1-2010 عبر التصويت من خلال الرابط على موقع وكالة "معا" الاخبارية بالاضافة ل "SMS " على رقم 37764 عبر رسائل قصيرة.