الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة بيت لحم تطبق العمل بالنظام الموحد الجديد

نشر بتاريخ: 02/01/2010 ( آخر تحديث: 02/01/2010 الساعة: 14:32 )
بيت لحم- معا- شرعت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم اليوم السبت العمل بالنظام الموحد الجديد الهادف لتوحيد وتطوير الخدمات وتقديمها بجودة عالية وفي وقت محدد.

ويأتي العمل بهذا النظام تطبيقا لقرار اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية بتنفيذ النظام الموحد لكافة الغرف الفلسطينية. وبذلك تكون الغرف الفلسطينية قد خطت خطوة نوعية باتجاه توحيد أنظمتها.

ومن الجدير بالذكر، أن هذا النظام يمكن الغرف التجارية في كافة أرجاء الوطن من تطوير خدماتها المقدمة للأعضاء بسهولة ويسر وفق نظم عصرية تعتمد السرعة والمصداقية ومن أهم الخدمات النوعية التي جرى العمل على تطويرها حسب النظام الجديد، خدمات التسجيل وتجديد الاشتراك، وكذلك خدمات الشهادات عموما، وشهادة المنشأ خصوصا.

وعملت هذه الخطوة على إيجاد نظام إداري محوسب وموحد لجميع الغرف الفلسطينية، مما يعزز من تقديم المعلومات الاقتصادية والإحصائية الدقيقة، وتسهيل الحصول على قاعدة بيانات شاملة عن مجتمع الأعمال المنضوي تحت مظلة اتحاد الغرف الفلسطينية، وإمكانية التنسيق مع اتحاد الغرف من جهة ومع وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني من جهة أخرى، يجدر الإشارة بأن هذا النظام تم تمويله من قبل المؤسسة الألمانية للتعاون الفني GTZ، وتنفيذه من قبل شركة NTS للبرمجيات برام الله.