الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد 36 فلسطينياً بينهم ثلاثة أطفال بنيران الاحتلال واعتقال أكثر من 300 خلال الشهر المنصرم

نشر بتاريخ: 01/05/2006 ( آخر تحديث: 01/05/2006 الساعة: 13:30 )
غزة- معا- استشهد 36 فلسطينياً بينهم ثلاثة أطفال في الضفة الغربية وقطاع غزة بنيران قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال شهر إبريل/نيسان الماضي كما واعتقلت قوات الاحتلال أكثر من ثلاثمائة مواطن فلسطيني من مختلف أنحاء الضفة الغربية.

وبحسب إحصائية رصدها مكتب الجيل للصحافة والنشر بغزة والتي استندت إلى معطيات فلسطينية رسمية وحقوقية وصحفية فإن الإحصائية كشفت أن قوات الاحتلال قتلت منذ الأول من نيسان وحتى نهايته 36 مواطناً فلسطينياً في الضفة الغربية وقطاع غزة.

واوضح التقرير أن معظم الشهداء سقطوا في عمليات اغتيال نفذتها قوات الاحتلال ضد نشطاء فلسطينيين في الضفة والقطاع كما وتكشف الإحصائية أن من بين الشهداء ثلاثة أطفال.

وسجلت الإحصائية استشهاد 10 فلسطينياً في الضفة الغربية في حين بلغ التصعيد الاسرائيلي ذروته خلال الشهر الماضي في قطاع غزة ويعتبر نيسان أكثر الأشهر دموية منذ تطبيق خطة إعادة الانتشار الذي نفذته الحكومة الصهيونية المنتهية ولايتها فقد سقط خلاله 26 شهيداً, واشار التقرير إلى استمرار عمليات القصف المدفعي المتواصل على شمال القطاع.

وفي جانب آخر من الانتهاكات اوضح التقرير أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت خلال شهر أبريل/نيسان الماضي 320 مواطناً فلسطينياً من مختلف أنحاء مدن الضفة الغربية معظمهم نشطاء من الفصائل الفلسطينية المقاومة وتركزت معظم الاعتقالات في مدينة الخليل وكشف التقرير أن من بين المعتقلين فتيات وأطفال.

واشارت الإحصائية إلى أن سلطات الاحتلال جرحت خلال هذه الفترة عشرات الجرحى تراوحت إصاباتهم ما بين المتوسطة والخطيرة في العمليات العسكرية وحملات المداهمة التي تنفذها في المدن والقرى الفلسطينية وكان بين الجرحى عشرات الأطفال.

وواصلت قوات الاحتلال مصادرة وتجريف الأراضي والتوغل في المناطق وعرقلة حركات المواطنين على الحواجز .