الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برلمان شباب فلسطين يستعرض عمل اللجان وينتخب نائبا أولا للرئيس

نشر بتاريخ: 03/01/2010 ( آخر تحديث: 03/01/2010 الساعة: 13:04 )
نابلس- معا- عقد برلمان شباب فلسطين المنتخب امس جلسة خاصة لهيئة المكتب المنتخب ورؤساء لجانه المنتخبة، لمناقشة عدد من القضايا وانتخاب النائب الأول لرئيس البرلمان وذلك في مقر حملة الاسير القائد مروان البرغوثي.

وافتتح رئيس برلمان شباب فلسطين موسى العباسي الجلسة بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة الفلسطينية في ذكرى انطلاقتها ثم استعرض جدول الجلسة، ومن ثم تم مناقشة عدد من القضايا كان ابرزها آلية العمل التي تنظم عمل البرلمانات المحلية في كل محافظة وعملية التواصل مع برلمان شباب فلسطين.

كما قامت لجان البرلمان المختلفة باستعراض خطط عملها التي تم انجازها خلال الجلسة الأولى للبرلمان والتي تم بها انتخاب رئاسة البرلمان ولجانه المتخصصة.

وفي ذات السياق تم الاتفاق على تنظيم عدد من الزيارات لمؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني والمظلة العليا لبرلمان شباب فلسطين.

كما أكد البرلمان على التفافه حول موقف الرئيس ابو مازن فيما يتعلق بتعليق المفاوضات مع اسرائيل حتى تحقيق المطالب الفلسطينية المشروعة مستنكرا في ذات السياق ممارسات الاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية والقدس الشريف، موجها رسالة تحية وإكبار إلى المعتقلين الفلسطينيين وعلى رأسهم الأسيران مروان البرغوثي واحمد سعدات.

وكان البرلمان قد عقد جلسته الأولى يوم 25-12-2009 بحضور كافة أعضائه المنتخبين من كافة محافظات الضفة وعددهم 86 عضوا وتحت رعاية جمعية المستقبل الفلسطيني للتنمية والديمقراطية، والتي تم فيها انتخاب رئاسة البرلمان ورؤساء اللجان.

وفاز كل من موسى عباسي رئيسا لبرلمان شباب فلسطين ومحمد لطفي الحبشي نائب أول ونزار العجوري نائب ثاني وعمران محفوظ أمينا للسر وحيدر كايد امينا عاما للبرلمان.

اما لجان البرلمان فقد فاز برئاستها كل من رائد الدبعي رئيسا للجنة العلاقات الدولية وعلاء جعيدي اللجنة الإعلامية وعبد الرحمن ذياب اللجنة القانونية ومحمد خير علي للجنة المالية ومحمد عباسي لجنة الأندية والمراكز الشبابية ونسرين عباس لجنة العلاقات العامة وولاء الحاج لجنة المناصرة والضغط وشروق زهرة لجنة اللاجئين وتماره قاسم لجنة المرأة وأريج ماضي لجنة المراقبة وعز حلبية لجنة القدس وبلال ضراغمه لجنة التربية والتعليم وعمر عوض لجنة الصحة والبيئة وعبد المجيد جوده اللجنة السياسية.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تنظيم جلسة لأعضاء البرلمان لعرض قرارات اللجان للثقة.