الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شكارنة يشدد على اهمية الحفاظ على الهوية الوطنية وحمايتها من الضياع

نشر بتاريخ: 03/01/2010 ( آخر تحديث: 03/01/2010 الساعة: 10:26 )
بيت لحم- معا- شدد أ. عبد الله شكارنة مدير التربية والتعليم في بيت لحم اليوم الاحد، على أهمية الحفاظ على الهوية الوطنية من خلال إحياء الحرف والتراث الفلسطيني وحمايته من الضياع والانتحال.

وأعتبر شكارنة ان الشعب الفلسطيني يتعرض لهجمة شرسة من الاحتلال والذي يريد ان يثبت ان هذه الارض لم تكن يوما كنعانية فلسطينية، مضيفا "ومن هنا يأتي دورنا كتربويين في ان نقاتل من اجل ان نبني الشخصية المتكاملة للجيل معرفيا وسلوكيا وتراثيا".

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته المديرية بالتنسيق مع قسم العلاقات العامة وذلك بحضور عدد من مدراء المدارس في بيت لحم وموظفي المديرية والمشرفين التربويين في قرية الحرف التراثية في بيت ساحور.

وابدى مدير التربية استعداده للتعاون مع القرية، مشيرا الى اهمية تكوين علاقة وثيقة ومتينة المؤسسات الشقيقة للوصول الى التنمية الحقيقة في مجال التعليم.

وعدد شكارنة جوانب وسبل التعاون مع قرية الحرف عن طريق تعزيز النشاطات التربوية المختلفة من خلال استضافة مسابقات تربوية حرفية ومهنية في القرية وفي مجال تعزيز تطبيق التعليم العملي والمجال الثالث في الترتيب لرحلات لطلاب المدارس ليتعرفوا على مرافق القرية ليتم تنمية المعرفة وصقلها في اذهان الاجيال.

ورحب أ. عوني جبران مدير التسويق للقرية بالحضور، مشيرا الى اعتزاز القرية باستضافة مديرية التربية والتعليم التي طالما قدمت انجازات تربوية على صعيد المحافظة.

واشار أ. جبران الى التقدم الملحوظ في الخدمات والانجازات التي تقدمها المديرية، مبينا استعداد القرية على التعاون الدائم مع المديرية لتحقيق اهداف ترسيخ التراث الفلسطيني في اذهان الاجيال الفلسطينية.

كما ناقش أ. شكارنة قضية الامتحانات الموحدة وآلية تبادل المراقبين ومراكز التصحيح في المناطق العشرة وضرورة اعتماد كافة السبل وذلك في سعي المديرية الحثيث نحو الحراك الدائم لتحسين نوعية التعليم، كما هنأ الحضور بمناسبة الاعياد الميلادية المجيدة للطوائف المسيحية وعيد المعلم، متمنيا اعيادا سعيدة للجميع.

اما مدير القرية أ.عبد الفتاح درويش، رحب بالحضور كما قدم شرحا حول مرافق القرية وما تحتويه من حرف يدوية تراثية، مؤكدا استعداد القرية لاستضافة المدارس في كافة الفعاليات التي من شأنها الحفاظ على التراث الفلسطيني من الضياع.

وقدم أ. صالح بلو نائب مدير التربية، شرحا حول آلية تطبيق الاختبارات الموحدة موضحا انه اختبار وطني يهدف الى قياس قدرات مرتبطة بالمنهاج والبيئة المدرسية والمعلم وهو نهج متبع في معظم الدول لمعرفة مدى تحقق الاهداف التربوية وفي نهاية اللقاء تم الاجابة على استفسارات المدراء حول الموضوع.