الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي بقلقيلية تعقد اجتماعا وتناقش الأوضاع الداخلية والسياسية

نشر بتاريخ: 03/01/2010 ( آخر تحديث: 03/01/2010 الساعة: 10:56 )
قلقيلية- معا- عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة قلقيلية أمس السبت، اجتماعا قياديا للجنة فرع الجبهة في قلقيلية.

وحضر الاجتماع حكم طالب عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي، وسكرتير الفرع، ونوقشت الأوضاع السياسية ومستجدات الوضع الفلسطيني والقضايا والأوضاع الداخلية للجبهة التنظيمية والنقابية والعلاقات الوطنية على مستوى الفرع.

وأكد حكم طالب أهمية وضرورة تمتين العلاقات الوطنية الداخلية وتفعيل وتطوير دور ومكانة دوائر ومؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية والاحتكام إلى منطق المصلحة الوطنية العليا الشعب من خلال استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام في الساحة الفلسطينية عبر اتفاق وطني شامل تشارك فيه كافة القوى والفصائل وعلى أساس الورقة المصرية.

ودعا طالب إلى أهمية تفويت الفرصة على الاحتلال الإسرائيلي المستفيد الوحيد من حالة الانقسام الفلسطيني وتوحيد الجهود في مواجهة مشاريع الاحتلال والهجمة الاستيطانية ومصادرة الأراضي وتعزيز الكفاح الوطني الشعبي في مواجهة ما تتعرض له مدينة القدس من هجمة استيطانية غير مسبوقة تستهدف النيل من عروبتها وتهويدها واسرلتها وتغيير معالمها الحضارية وفرض الوقائع الاحتلالية فيها تحقيقا للمزاعم الإسرائيلية المتوارثة.

وشدد طالب على أهمية تفعيل وتطوير آليات النضال الشعبي والجماهيري وتعزيز مشاركة الجبهة فيه انسجاما مع برنامجها السياسي وتطلعاتها الوطنية.

وثمن طالب الجهود السياسية والدبلوماسية التي تقوم بها القيادة الفلسطينية على الصعيد العربي والدولي في إطار خطة العمل الفلسطينية الرامية لتحقيق الحقوق الوطنية الشعب من خلال الحصول على قرار وإجماع دولي للاعتراف بحدود الرابع من حزيران 1967 باعتبارها حدود الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس والتمسك بقرارات الشرعية الدولية.

ونددت الجبهة خلال اجتماعها بإجراءات الاحتلال وممارساته العدوانية في كافة المحافظات وفي محافظة قلقيلية التي تشهد تصعيدا احتلاليا استفزازيا يوميا.

وتقدمت الجبهة بتهانيها لجماهير الشعب الفلسطيني داخل الوطن وفي أقطار اللجوء والشتات في الذكرى الخامسة والأربعون لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة المجيدة وبمناسبة الأعياد الميلادية.