الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة 5 مواطنين واعتقال 4 آخرين في عملية عسكرية للاحتلال بمدينة أريحا

نشر بتاريخ: 01/05/2006 ( آخر تحديث: 01/05/2006 الساعة: 16:53 )
أريحا- معا- أصيب خمسة مواطنين بجراح, اعتقلت قوات الاحتلال أحدهم, في عملية عسكرية واسعة شنتها القوات الاسرائيلية في مدينة أريحا, أسفرت كذلك عن اعتقال اربعة مواطنين, بينهم مطلوب بارز من حركة الجهاد الاسلامي.

وأفاد مراسل "معا" أن قوات الاحتلال اقتحمت وسط مدينة اريحا وحاصرت بعض المباني التي كان من بينها مخبز تواجد بداخله اربعة مواطنين, من بينهم ياسر حمادنة أحد ابرز المطلوبين لقوات الاحتلال.

وخلال ذلك اندلعت مواجهات عنيفة القى خلالها الشبان الزجاجات الحارقة والحجارة على قوات الاحتلال ما اسفر عن اصابة 4 مواطنين هم: عامر ضراغمة, زيد الفتياني, محمد وهدان ومنير معروف, أصيبوا جميعاً بالعيارات النارية ونقلوا الى المستشفيات باريحا للعلاج.

وأضاف مراسلنا أن قوات الاحتلال اقتحمت المخبز المحاصر, مطلقة العيارات النارية بكثافة, ما ادى الى إصابة أحد المتواجدين بداخله, والذين تعرضوا للاعتقال جميعاً وهم: طارق دواس, من نشطاء حركة الجهاد الاسلامي, محمد صالح, ياسر حمادنة, وعماد عقل صاحب المخبزوالشاب عبد الرحمن علي من نابلس الذي تتمه اسرائيل بتنفيذ عملية قتل مستوطن اسرائيلي بمستوطنة مجداليم قرب نابلس في مطلع اذار الماضي

وادعت مصادر اسرائيلية أن أحد المعتقلين كان يخطط لتنفيذ عملية تفجيرية داخل اسرائيل عشية الاحتفال بتأسيس الدولة العبرية, مشيرة الى أن قوات الاحتلال عثرت على عبوة ناسفة مجهزة لذلك.