الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الخدمات العامة بجنين تعقد اجتماعا لبحث القضايا التي تواجهها

نشر بتاريخ: 03/01/2010 ( آخر تحديث: 03/01/2010 الساعة: 18:51 )
جنين – معا - عقد الهيئة الإدارية لنقابة الخدمات العامة في محافظة جنين اجتماعا هاما مع بداية العام الجديد تناولت مجمل القضايا التي تواجه هذا النقابة خاصة القضايا العمالية التي تواجه العمال في مواقع عملهم في كل المحافظة .

وذكر رئيس النقابة حسن ابو صلاح بان الاجتماع تركز حول خطة العمل للنقابة في هذا العام حيث تتمحور الخطة السنوية حول تكثيف الزيارات الميدانية لمواقع العمل، وتزويد العاملين بالنشرات الصادرة عن دوائر الاتحاد وبصحيفة صوت العامل التي تخص بالشؤون العمالية، هذا الى جانب العمل على تعميم فكرة التامين الصحي الحكومي الجماعي على مجالس الخدمات المشتركة والبلديات والمجالس القروية ومواقع العمل الكبيرة نسبيا في محافظة جنين لان التامين الصحي حق لكل عامل على راس عمله وهو الضمان للعامل من الوقوع في القضايا الصحية المعقدة التي لا يستطيع ان يتكفل بها وحده.

وطالب ابو صلاح النقابة الوطنية للوقوف إمام مسؤولياتها ووضع خطة عمل للعام الحالي يتلاءم مع حجم النقابة على مستوى الوطن وتتلاءم مع احتياجات العاملين فيها .

وذكر مفيد برهم عضو الهيئة الإدارية بان النقابة تسعى من خلال خطتها الجديدة لعقد مجموعة من اللقاءات وورش العمل للعاملين في هذه النقابة للترتيب لإجراء الانتخابات مع منتصف هذا العام لان الانتخابات أصبحت استحقاق عمالي نقابي لا يمكن تجاوزه مطالبا العمال مراجعة الاتحاد للأمر نفسه .