الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير تنظم دورة في تدريس الاحصاء لطلاب القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 03/01/2010 ( آخر تحديث: 03/01/2010 الساعة: 18:37 )
اريحا -معا- نظمت جبهة التحرير الفلسطينية – اقليم اريحا والاغوار ظهر اليوم الاحد، دورة لتدريس مادة مبادئ الاحصاء لطلاب جامعة القدس المفتوحة تستمر لثلاثة ايام , وذلك حرصا من الجبهة على رفع المستوى التعليمي لطلاب المحافطة .

وقال غازي ابو الهيجاء امين سر التنظيم ان هذه الدورة تأتي في اطار اهتمام الجبهة في تحسين مستوى التعليم في المحافظة والارتقاء به ومساعدة طلاب جامعة القدس المفتوحة في فهم المادة خاصة، وانها جامعة غير نظامية كسائر الجامعات الفلسطينية.

وحول امكانية عقد دورات اخرى قال ابو الهيجاء :" نحن مستمرون في تنظيم أي دورات تساهم في خلق جيل متعلم وواع , وعلى الارجح سننظم دورة اخرى قد تكون في نفس المساق او مساقات اخرى خلال الفصل الدراسي المقبل ".

من جانبه قال الاستاذ شكري سعيد، عضو قيادة اقليم ان جبهة التحرير تبذل قصارى جهدها للتخفيف من هموم الطالب ومساعدتهم عن طريق عقد الدورات وتوفير كادر تعليمي من اجل ضمان العدد الاكبر من الطلبة الناجحين , والذي اعتبرهم عدّة المستقبل .

وقد اردفت امل ابو شوشة ميسرة الدورة :" ان الشريحة الطلابية من اهم الشرائح في المجتمع الفلسطيني مما يوجب علينا لفت النظر اليها , ولو كانت امكاناتنا اكبر لمددنا الدورة الى ما بعد الثلاثاء المقبل ".

وفي لقاء اجرته الاعلامية لبنى سلامة مع مدرس الاحصاء في الدورة الاستاذ مهند دوابشة قال ان هذه الدورة تجمع 18 طالبا وطالبة من جامعة القدس المفتوحة , واضاف انها ستكون مكثفة, وقد عرج على مدى اهميتها خاصة وان نسبة الطلاب الذين يعانون من هذه المادة في الجامعات الفلسطينية 80% .

وذكر الاستاذ دوابشة ان طلبة جامعة القدس اكثر من يحتاج لدورات خاصة في الاحصاء كون مؤسستهم التعليمية تتبع نظام التعليم عن بعد, وقد شكر مكتب جبهة التحرير الفلسطينية على مبادرته الكريمة في هذا الاطار .

وفي سؤال وجهته الاعلامية سلامة لأحد الطلاب المشاركون في الدورة وهو عمار ابو نار حول مدى اهمية عقد دورة في مادة الاحصاء قال :" كثير من طلاب الجامعة يحتاجون الى شرح تفصيلي لهذه المادة التي تعتبر مادة صعبة في الجامعة ".

واضاف ان الجبهة وفرت لهم كامل الامكانيات التي يحتاجونها في الدورة , شاكرا القائمين عليها كون الهدف الرئيس لم يكن هدفا سياسيا وانما هو خدمة الطالب .