الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقيب الصحفين : 700 صحفي مسجل سيشاركون بانتخابات النقابة في شباط

نشر بتاريخ: 03/01/2010 ( آخر تحديث: 03/01/2010 الساعة: 21:50 )
نابلس- معا - عقد نقيب الصحفيين الفلسطينيين نعيم الطوباسي لقاء موسعا في مقر تلفزيون نابلس مع عدد كبير من صحفيي نابلس، بحضور محمد عميره عضو مجلس النقابه .

واكد الطوباسي خلال اللقاء، ان انتخابات النقابة ستجري في الخامس من شهر شباط القادم وفق ما أقره مجلس نقابه الصحفيين في الضفة الغربيه وان ما يقارب 700 صحفي مسجلين رسميا في النقابة سيخوضون الانتخابات لاختيار مجلس النقابة القادم .

واستعرض الطوباسي خلال لقائه مع الصحفيين عددا من المحطات الهامة في تاريخ النقابة، اضافه الى الاسباب التي ادت الى حدوث خلافات داخل النقابة مما انعكس بشكل سلبا على اداء ومهام النقابه، مؤكدا ان نقابة الصحفيين الفلسطينيين هي بيت وملاذ لكافة الصحفيين الفلسطينيين على اختلاف مشاربهم السياسية .

كما رد الطوباسي بشكل مفصل على عدد من أسئله الصحفيين واستفسارتهم والتي اتهمت عدد منها نقابه الصحفيين بالتقصير وعدم الفعالية لخدمة هموم الصحفيين وتحقيق طموحاتهم وامالهم اضافه عن سؤالهم عن اموال النقابه.

وقال الطوباسي ان المرحلة السابقة كانت بكافه المقاييس صعبة، ليست فقط على النقابة بل على السلطة الفلسطينية، حيث ان السلطة الفلسطينية اوقفت الدعم المالي الذي كانت تتلقاه النقابة من الرئيس ياسر عرفات عقب وفاته ، وان غالبية الصحفيين الفلسطينيين لايسددون اشتراكتهم السنوية مما جعل النقابه تمر باوضاع ماليه صعبة، رافضا كافة الاتهامات الموجه للنقابة، قائلا اتحدى كل من يقول ان الطوباسي أخذ 100 دينار ويثبت ذلك .

ودعا الطوباسي كافه الصحفيين الى المشاركة بالمؤتمر العام للنقابة وممارسة حقهم بالانتخاب، مؤكدا انه سوف يقبل بكل ديمقراطية بنتائج المؤتمر حتى ان لم يتم انتخابه .

وزار الطوباسي في نهاية جولته يرافقه عدد من الصحفيين الفلسطينيين محافظ نابلس اللواء جبرين البكري في مقر المحافظة، وقدموا له التهنئة بمناسبة تعيينه .