الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الوحدة العمالية تباشر بعقد مؤتمراتها القاعدية في الخليل

نشر بتاريخ: 03/01/2010 ( آخر تحديث: 03/01/2010 الساعة: 19:45 )
الخليل -معا- عقدت كتلة الوحدة العمالية أمس مؤتمرها القاعدي في قرية سعير، بحضور أعضاءها ومناصريها وأمين سر الكتلة فاروق الهيموني، وذلك استكمالاً للمؤتمرات القاعدية الجارية في محافظة الخليل استعداداً لعقد المؤتمر العام لكتلة الوحدة العمالية في الوطن.

وعرضت لجنة الإشراف في بداية المؤتمر جدول أعمال المؤتمر والذي تضمن حصر العضوية واهم القضايا الملحة على الصعيد الوطني والنقابي والقضايا التي من شأنها تخفيف المعاناة التي يتعرض لها العمال الفلسطينيين.

وأكد فاروق الهيموني على أحقية النضال النقابي للطبقة العاملة والحاجة الملحة لإعطائها حقوقها بصفتها الدولاب المحرك لنضال الشعب الفلسطيني، حيث يقع على كاهلها غالبية الهم الوطني وتتحمل الضغط والقمع المبرمج من قبل الاحتلال الإسرائيلي والمستغلين لأوضاع الحصار والتضييق. كما دعا للشروع في حملة واسعة لمقاطعة العمل في المستوطنات الإسرائيلية ومقاطعة المنتوجات الإسرائيلية، الأمر الذي يستوجب توفير فرص عمل بديلة وتوفير حياه كريمة للعمال.

وأكد المؤتمر على أهمية ترسيخ الوحدة النقابية لخدمة قضايا ومصالح الطبقة العاملة، داعيا الحكومة إلى وضع البرامج المناسبة بما يلائم ظروف العمال وتوفير فرص العمل وخلق البديل الفلسطيني لاستيعاب القطاعات الواسعة من العمال الغارقين بالبطالة اخذين بعين الاعتبار حجم البطالة المتزايد في الضفة الغربية وفي قطاع غزة.

وفي نهاية المؤتمر تم انتخاب أمانة مكونة من 7 أعضاء للوحدة القاعدية لعمال البناء وانتخاب 3 أعضاء للوحدة القاعدية لعمال الزراعة.