الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تحيي ذكرى انطلاقتها الـ45 باحتفال في مخيم الرشيدية

نشر بتاريخ: 03/01/2010 ( آخر تحديث: 03/01/2010 الساعة: 20:21 )
صور - معا - أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" ذكرى انطلاقتها الـ 45 باحتفال جماهيري في مخيم الرشيدية، حضره عضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" اللواء سلطان ابو العينين، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، مختار بلدة شبريحا رضا عون، وممثلون عن حركة "أمل" و"حزب الله"، وعن الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية وحشد من ابناء مخيمات منطقة صور.

بعد عزف النشيدين الوطني والفلسطيني، ألقى عضو مجلسه السياسي الشيخ خضر نور الدين، كلمة "حزب الله" موجها التحية لقائد مسيرة "فتح" الشهيد ابو عمار . ورأى "ان الموضوع الفلسطيني هو المتراس الاخير التي تتظلل به الامة العربية"، مؤكدا "ان الكيان الصهيوني الى زوال، مهما كان مدللا وقويا بترسانته العسكرية".

واعرب نور الدين عن امله بان تاخذ الفصائل في الاعتبار "الاوضاع الدقيقة واللجوء الى حوار واضح وشفاف".

وأكد عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الفلسطيني تامر عزيز "ان فتح خلقت بانطلاقتها معادلة جديدة للفلسطينيين تناضل من اجل تحرير فلسطين وعودة الشعب الفلسطيني الى أرضه"، داعيا حركة "حماس" الى "الاسراع في المصالحة وتوقيع الوثيقة المصرية، والعمل في النضال والمقاومة والتفاوض سوية".

والقى القيادي عباس عيسى، كلمة باسم حركة "أمل" انتقد خلالها "حالة التردد وخياره في الوضع العربي والدولي والاسلامي كما هو الحال في العام 1948، وتردد الجيوش العربية وبقاء الفلسطيني وحيدا يقاتل عن الامة كلها"، داعيا الى "الحفاظ على حركة "فتح" واعادة الاعتبار الى الطلقة الاولى والوهج للمسيرة وللرصاصات الاولى التي صوبت في اتجاه العدو الاسرائيلي"، ودعا الى انجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية من خلال خفض جناح التواضع من اجل فلسطين، ولتكون هذه الوحدة القاعدة الاساسية لتحرير فلسطين.

وألقى مسؤول الاعلام في حركة "فتح" رفعت شناعة، كلمة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فأكد "ان ولادة "فتح" كانت ولادة طبيعية، لا تتفرد بالشراكة الوطنية داخل القضية الوطنية، تطرح الشعارات ولا تتمترس وراءها اذا كان خاطئا".

وقال: "نحن عشاق وحدة، وندعو حركة حماس الى المصالحة الوطنية من اجل المصلحة العليا للشعب الفلسطيني".

وأكد "ان حركة فتح أكدت في مؤتمرها الاخير حق الشعب الفلسطيني في المقاومة، طالما الاحتلال موجود".

ودعا الحاج رفعت الى الاسراع في اعادة اعمار مخيم نهر البارد واعطاء الحقوق المدنية والاجتماعية للشعب الفلسطينية.

ووجه التحية الى روح الشهيد ياسر عرفات والى كل شهداء الثورة والشعب، وطالب الامتين العربية والاسلامية بالعمل السجاد لانقاذ القدس ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.

وتخلل الاحتفال، كلمة للهيئة الاسلامية الفلسطينية للهداية والارشاد ألقاها الشيخ سعيد قاسم.