السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعادة انتشار لقوات الاحتلال بالضفة: كتائب احتياط بدلا من النظامية

نشر بتاريخ: 03/01/2010 ( آخر تحديث: 03/01/2010 الساعة: 22:37 )
بيت لحم - معا- افاد موقع (يديعوت) الالكتروني اليوم الاحد ان قيادة الجيش الاسرائيلي قررت تغيير انتشار قواتها المرابطة في الضفة الغربية بحيث سيتم نصب 10 كتائب احتياط - تشكل فرقة احتياط جديدة - في انحاء الضفة في اوقات الطوارئ مما سيتيح للوحدات القتالية النظامية - في حالة اندلاع حرب - مغادرة مواقعها الدائمة في الضفة والتوجه فورا الى جبهة القتال .

وقالت الصحيفة ان الجيش الاسرائيلي يستكمل هذه الايام عملية اعادة تموضع واسعة النطاق لحالة الطوارئ في اعقاب العبر المستخلصة من الحرب اللبنانية الثانية تحت شعار " النظاميون الى الجبهة - الاحتياط الى المناطق".

واضافت الصحيفة انه سيخصص لكل كتيبة من كتائب الاحتياط المذكورة قطاع عمل معين دائم في الضفة الغربية بحيث سيتم استدعاؤها في حال نشوب حرب - مما سيمكن القوات النظامية المرابطة في الضفة حاليا من التوجه بأسرع ما يمكن الى جبهة القتال في الشمال والجنوب.

وفي نطاق خطة اعادة التموضع اجرت احدى كتائب الاحتياط تمرينا ميدانيا في قاعدة التدريبات المركزية (تسيئليم) في النقب. فيما تعتزم قيادة الجيش تدريب كافة كتائب الاحتياط العشرة التي تشكل فرقة احتياطية جديدة وذلك لاعداد هذه الكتائب للمهمة المناطة بها وهي - الدفاع عن " الخاصرة أو البطن الرخوة "لاسرائيل.