الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كرامة تلتقي فريق العمل الرئاسي المكلف بتطوير آليات السفر عبر "الكرامة"

نشر بتاريخ: 03/01/2010 ( آخر تحديث: 03/01/2010 الساعة: 23:37 )
رام الله-معا- التقى عصر هذا اليوم في مقر المقاطعة في رام الله وفد من الحملة الدولية لحرية حركة الفلسطينيين "حملة كرامة" مع فريق العمل المكلفين من قبل الرئيس عباس ، من أجل مناقشة سبل التعاون والآليات التي من شأنها تسهيل انتقال المسافر الفلسطيني عبر معبر الكرامة من الأراضي الفلسطينية إلى المملكة الأردنية الهاشمية وبالعكس.

وتخلل الاجتماع نقاش موسع حول المعوقات والمشاكل التي يواجهها المواطن الفلسطيني خلال انتقاله عبر الجسور وما يتعرض له من ممارسات غير إنسانية خاصة على الجانب الاسرائيلي. بالإضافةإلى التكاليف الباهظة التي يتم دفعها خلال عملية السفر.

كما ناقش المجتمعون إمكانية توحيد المعابر مع قاعة المسافرين بحيث تصبح جميع الاجراءات المتعلقة بالتسجيل والتفتيش في مكان واحد. الأمر الذي يمكن أن يحد من التجاوزات التي تحصل على المعبر. هذا بالإضافة إلى إمكانية تخفيض الرسوم والضرائب المفروضة على الراغبين بالسفر إلى الخارج عبر معبر الكرامة.

وشرح منير سلامة رئيس فريق العمل المكلف لوفد الحملة كافة الجهود التي تبذلها الجهات الرسمية المختصة من أجل تسهيل عملية الانتقال عبر الجسور. وأشار إلى الاهتمام البالغ الذي توليه الرئاسة والحكومة في هذا الشأن، منوهاً إلى أن المواطن الفلسطيني سوف يشعر بالتغييرات بشكل متدرج.

وكان قد حضر عن الحملة كل من حازم القواسمي المنسق العام لحملة كرامة، ومنسقة اللجنة الإعلامية أمل غضبان عاروري وعضو اللجنة الإعلامية رشيد شاهين.

يشار إلى أنه كان قد جرى لقاء آخر صباح اليوم بين السفير الأردني يحيى القراله والمنسق العام لحملة كرامة القواسمي تم خلاله مناقشة ذات المواضيع المتعلقة بالسفر إلى الأردن والعودة منه. وقد أبدى السفير القراله استعداده الكامل للتعاون والاستماع لمطالب الحملة ونقلها للجهات الأردنية الرسمية المختصة، بما فيها إمكانية تقديم المزيد من التسهيلات والخدمات للمواطن الفلسطيني الذي يستخدم جسر الملك حسين ذاهباً أو قادماً من الأردن.