الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الطلبة بالقدس المفتوحة يقدم عرضا مسرحيا في سلفيت

نشر بتاريخ: 04/01/2010 ( آخر تحديث: 04/01/2010 الساعة: 12:45 )
سلفيت- معا- ضمن النشاطات اللامنهجية استضاف مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة/ منطقة سلفيت التعليمية _ مركز البحوث والدراسات للمرأة الفلسطينية/ مسرح المنبر حيث قدم عرضاً مسرحياً تناول قضية العنف الذي يمارس ضد المرأة يوم الاثنين الماضي.

وقد رحب الدكتور خالد القرواني المساعد الأكاديمي بالمنطقة التعليمية بالحضور باسمه وباسم الأستاذ الدكتور يونس عمرو _رئيس جامعة القدس المفتوحة و د.أحمد الزير مدير المنطقة التعليمية حيث تعذر حضوره لانشغاله في مؤتمر التراث الشعبي الفلسطيني في القدس الشريف ناقلا للحضور تحيات وأمنيات أ د. يونس عمرو لهم بالمزيد من التقدم والنجاح وزف القرواني للحضور قرار الرئيس القائد محمود عباس بتكليف الأستاذ الدكتور يونس عمرو حفظه الله ورعاه بإدارة الجامعة لأربع سنوات.

وشكر القرواني فرقة الفنانين الصغار قائلا: "انهم كبار بأعمالهم ومنجزاتهم، وأكد القرواني أن إدارة المنطقة التعليمية تساعد وتساهم في إنجاح هذه الأنشطة حاضراً ومستقبلاً، وشكر مجلس اتحاد الطلبة ولجنة الطالبات وفرقة الفنانين الصغار على تحملهم المشاق لانجاز هذا العمل".

ورحب نهاد الناعورة رئيس مجلس اتحاد الطلبة في المنطقة التعليمية بإدارة المنطقة والهيئة التدريسية وطلبة الخدمة الاجتماعية ولجنة الطالبات في مجلس الطلبة وشكرهم على التنسيق لمثل هذا العمل، مؤكداً على دعم مجلس اتحاد الطلبة لمثل هذا العمل اللامنهجي الذي يكمل العمل التربوي، وان هذه الناشطات تعمل على خدمة المجتمع المحلي وذلك عن طريق ايصال أفكار صائبة وتعديل سلوكيات اجتماعية خاطئة.

وتم عرض العمل المسرحي الذي يدور حول أسرة تعاني من مشاكل اجتماعية منها اضطهاد للمرأة ومشاكل في ميراث المرأة ، وسفاح الأقارب وغيرها من المشاكل التي تواجه بعض الأسر في المجتمع الفلسطيني، بعد ذلك دار النقاش بين الحضور من طلبة التدريب الميداني والقائمين على العمل وتبيان مواقف الاضطهاد ووضع الآلية المناسبة لحل هذه المشكلة.

وحضر العرض د. خالد القرواني المساعد الأكاديمي والهيئة التدريسية والإدارية في المنطقة التعليمية ورئيس وأعضاء مجلس اتحاد الطلبة وجمع غفير من طلبة المنطقة التعليمية غصّت بهم قاعة الأنشطة في المنطقة التعليمية ، ويأتي هذا النشاط بالتنسيق بين مجلس اتحاد الطلبة ودائرة العلاقات العامة بالمنطقة التعليمية.