السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة ينظم يوماً دراسياً حول التطوير الأكاديمي والإداري

نشر بتاريخ: 04/01/2010 ( آخر تحديث: 04/01/2010 الساعة: 12:09 )
غزة- معا- نظم برنامج العلوم الإدارية والاقتصادية بجامعة القدس المفتوحة وقسم العلاقات العامة بمنطقة غزة التعليمة يوماً دراسياً حول" تطوير العمل الأكاديمي والإداري في الجامعات ".

وافتتح اليوم الدراسي د.زياد الجرجاوي مدير منطقة غزة التعليمية ود.حمدي أبو جراد المساعد الأكاديمي والإداري للمنطقة ود.محمد أبو الجبين وأ.نضال تايه منسق العلاقات العامة بالمنطقة.

وأشار د.الجرجاوي إلي التوجيهات المستمرة لرئيس الجامعة أ.د يونس عمرو ودعمه المتواصل لعقد مثل هذه الفعاليات وكذلك إرشادات أ.د عدنان قاسم نائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع غزة في هذا الإطار، وتحدث عن جهود الإدارة في إدخال التحسينات والتعديلات على المناهج بما يتناسب مع الطموح الأدائي والقيمي والأخلاقي للبيئية التعليمية من خلال الاستعانة بالآراء السديدة والأفكار السوية التي تساهم في إثراء المناهج وتطويرها.

وشارك في اليوم الدراسي مجموعة من المشرفين المتفرغين وغير المتفرغين حيث قدم خلال اليوم الدراسي 6 أوراق عمل على مدار جلستين، أدار الجلسة الأولى د.محمد أبو الجبين وتناولت ثلاث أوراق عمل في مقدمتها ورقة عمل بعنوان " الإدارة بالرؤية " للدكتور جلال شبات المشرف المتفرغ بمنطقة غزة التعليمية، تلاها ورقة عمل بعنوان " تطوير دور المشرف الأكاديمي في عملية الإشراف والمتابعة لمشاريع التخرج "، ثم أ. محمد أيوب بورقة عمل عنوانها " الهندرة ودورها في تطوير الجانب الإداري في المؤسسات الأكاديمية ".

وفي الجلسة الثانية والتي أدارها د.جلال شبات، شارك فيها د.محمد أبو الجبين بورقة عمل بعنوان " تنمية القدرات الإدارية لحل المشكلات واتخاذ القرارات "، وأ.منير مصلح بورقة عمل بعنوان " اشكالات المناهج الأكاديمية "، ثم د.نبيل شعث ود.معروف ناصر بورقة عمل بعنوان " تطوير العمل الأكاديمي والإداري بالجامعات .. نحو إدارة حديثة متطورة لجامعة الغد ".

وختم د.محمد أبو الجبين اليوم الدراسي بالشكر والتقدير لإدارة منطقة غزة التعليمية على تسهيل إنجاز اليوم الدراسي وكذلك العلاقات العامة بالمنطقة لما بذلته من جهود لإخراج هذا اليوم الدراسي إلى النور.