الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية توفد طفلا من غزة لايطاليا لاجراء عملية زراعة كبد

نشر بتاريخ: 04/01/2010 ( آخر تحديث: 04/01/2010 الساعة: 12:30 )
رام الله - معا - اوفدت الاغاثة الطبية الفلسطينية اليوم الطفل (م.ع) البالغ من العمر عامين من قطاع غزة الى ايطاليا لاجراء عملية زراعة كبد له.

وقالت الاغاثة ان الطفل المذكور غادر من القطاع عبر معبر رفح بعد اجراء الاتصالات اللازمة مع الاشقاء في مصر لتأمين خروجه والوصول الى المستشفيات الايطالية برفقة عائلته.

واكد الدكتور مصطفى البرغوثي مؤسس ورئيس الاغاثة الطبية ان الاغاثة نجحت من خلال الاتصالات التي تجريها مع اصدقاء الشعب الفلسطيني في الخارج في تأمين فرص العلاج المجاني للاطفال الفلسطينيين الذين يعانون من امراض الكبد ويواجهون خطر الموت ما لم يتم اجراء عمليات زراعة كبد لهم.

واضاف البرغوثي ان الطفل الذي جرى ايفاده من غزة الى ايطاليا هو الـ24، حيث سبق وارسلت الاغاثة الطبية 23 طفلا اجريت لهم عمليات معقدة لزراعة الكبد في ايطاليا.

وقال حيدر ابو غوش مدير عام الاغاثة الطبية ان مثل تلك العمليات انقذت حياة العديد من الاطفال كالطفل احمد الشعار من نابلس الذي بات الان طالبا جامعيا.

واوضح ابو غوش ان كل طفل يعاني من مرض مزمن تتم دراسة حالته وتحويله للعلاج انطلاقا من مسؤوليتنا الوطنية والانسانية خاصة وان عمليات زراعة الكبد مرتفعة التكاليف ولا تقوى الاسر على توفير التغطية لها.