الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتشار طلاب مشروع "الشرطي الصغير" في شوراع نابلس

نشر بتاريخ: 04/01/2010 ( آخر تحديث: 04/01/2010 الساعة: 14:53 )
نابلس - معا - شهدت مدينة نابلس منذ ساعات صباج اليوم الاثنين، انتشارا لافتا لطلاب المدارس المتدربين في مشروع "الشرطي الصغير" والذي ينفذ بالتعاون ما بين الشرطة والتربية والتعليم ومؤسسة شركاء في التنمية المستدامة وبتمويل من القنصلية الامريكية.

وقام ضباط الشرطة المشرفين على تدريب الطلاب بتوزيعهم على المفترقات والاشارات الضوئية لفحص اوراق المركبات ومساعدة المواطنين على قطع الطريق خاصة كبار السن والاطفال.

من جهته، اكد مدير شرطة محافظة نابلس المقدم عمر البزور على استمرار تدريب طلاب المدارس وصقلهم بثقافة القانون، وخلق جيل على قدر من الوعي والمسؤولية، ليكونوا قادة المستقبل لافتا الى التدريب المكثف الذي تلقاه هؤلاء الطلاب خلال الشهرين الاخيرين من قبل ضباط متخصصين في المرور والمخدرات والاجسام المشبوهة.

كما اشار المقدم البزور ان هدف هذا المشروع هو تعزيز سيادة القانون وترسيخ اهمية مشاركة مؤسسات المجتمع المحلي في ارساء ثقافة القانون ونشرها، فيما شكر مؤسسة التنمية المستدامة والتربية والتعليم على جهودهم في انجاح هذا العمل.

كما اكد مدير مؤسسة التنمية المستدامة في نابلس حازم صلاحات على المضي في العمل المشترك والتعاون مع الشرطة والتربية للمساهمة في توعية الطلاب حول صحتهم وسلامتهم وتعزيز ثقافة القانون في نفوسهم منذ الصغر.

اما رئيسة قسم النشاطات في تربية نابلس سمر القدح شكرت الشرطة ومؤسسة التنمية المستدامة على كافة الجهود مؤكدة على الدور الكبير للشراكة مع المؤسسات في اعداد كادر من الطلاب محصن بثقافة عالية في في عدة مجالات، مشيرة الى الاثر الايجابي الكبير في نفوس الطلاب والاهالي والذي شاهدته من خلال مشاركتهم في هذا المشروع شاكرة مديرة التربية الاستاذة سحر عكوب على اهتمامها شخصيا بمتابعة تنفيذ التدريب بأدق التفاصيل ومتابعتها لذلك.