السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تقوم بتوسيع مبنى الأطراف الصناعية

نشر بتاريخ: 04/01/2010 ( آخر تحديث: 04/01/2010 الساعة: 14:41 )
غزة- معا- أكد أ.حازم الشوا مدير مركز الأطراف الصناعية أن بلدية غزة تقوم بتوسيع مبنى الأطراف الصناعية ليستوعب أعداد أصحاب الإعاقات الذين بترت أطرافهم خلال الحرب الأخيرة على القطاع.

وقال الشوا :"يتم توسيع المركز بسبب كثرة المترددين عليه بعد الحرب ،حيث بلغ عددهم أكثر من 5000 حالة"مبينا أن المركز يتعامل مع حالات كثيرة قبل وبعد الحرب ومنها حالات شلل الأطفال وتقوس العظام وخلع الأوراك الناتجة عن الولادة .

وأضاف بأنه سيتم إنشاء طابقين فى المركز على أن يكون الطابق الأرضى للعلاج الطبيعي وللورشة والمخزن، أما الطابق الأول يتكون من قاعة للتدريب وأخرى للإجتماعات، والطابق الأخر للاإدارة.

وتابع أن المركز كان يستقبل المصابين يوم واحد بالإسبوع أما الآن فسيتم إستقبالهم على يومين وذلك بسبب تزايد عدد الحالات التى بترت أطرافهم الى المركز، مشيراً إلى إن التمويل تبرعت به اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبقيمة 312,000 دولار وبتنفيذ من شركة الخيسي للمقاولات.

وأكد أن الحصار المفروض على قطاع غزة عمل على منع دخول المواد الخام المستعمل في صناعة الأطراف، الأمر الذى أدى إلى تقليل حجم الخدمات.

ومن الجدير بالذكر أن المركز لا يتعامل مع المرضى بمقابل مادي، وذلك بسبب إرتفاع تكلفة الأطراف، فتقوم بعض المؤسسات الدولية بتغطية نفقات المصابين وحالات البتر الناتج عن أمرض السكري.