السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير تعليم رفح يجتمع مع مدراء المدارس الأساسية ويتفقد دورة تدريبية

نشر بتاريخ: 04/01/2010 ( آخر تحديث: 04/01/2010 الساعة: 15:01 )
غزة- معا- اجتمع مدير التربية والتعليـم د. سعيـد حرب، والنائـب الفني أشرف عمر، والنائب الإداري سمير الحوراني، ومشرفي المرحلة الأساسية، وعامر أبو طه رئيس قسم التعليم العام بالإضافة إلي مدراء مدراس المرحلة الأساسية الدنيا لمناقشة امتحان الصف الرابع الموحد مع وكالة الغوث الدولية.

ومن جانبه رحب د. سعيد حرب بالحضور، وتناول في كلمته تعليمات الامتحان الموحد للصف الرابع الأساسي في مبحثي اللغة العربية والرياضيات، وكان من أهمها أليه توزيع أرقام الجلوس على المقاعد الدراسية، والتركيز على تنفيذ الامتحان في الموعد المحدد في الساعة الثامنة صباحاً والاتفاق على آلية تسليم واستلام أوراق الإجابة.

كما وأكد أن تصحيح أوراق الإجابة سيكون بخليط من معلمي المرحلة الأساسية ووكالة الغوث الدولية، بعد تشكيل لجنة كنترول مشتركة لإدخال البيانات والدرجات.

وفي نهاية الاجتماع شكر د.سعيد حرب الحضور, معرباً عن حجم المسؤولية الملقاة على عاتق العاملين في لجان الامتحان الموحد مشيداً بأهمية هذه الامتحانات في معرفة المستوي الحقيقي للطلبة ومعرفة جوانب القوة والضعف لديهم، في إشارة منه إلى رؤية وزارة التربية والتعليم العالي المقالة بتكرار تجربة مثل هذه الامتحانات الموحدة.

وفي سياق اخر فتتح مدير التربية والتعليم د. سعيد حرب والنائب الإداري أ. سمير الحوراني في مركز التدريب التابع لمديرية رفح دورة المرشدين التربويين الجدد ويشرف على الدورة رئيس قسم الإرشاد التربوي أ. مسعود الشاعر ومشرف التربية الخاصة أ.سامي فحجان ومشرفة الإرشاد أ. سهام جودة، وعدد من المدربين.

ورحب د. سعيد حرب بالمتدربين معرباً عن أهمية عقد مثل هذه الدورات التدريبية التي تصقلهم بالخبرات النظرية، وتزيد كفاءاتهم العملية، مشيداً بدور المرشدين التربويين في المدارس.

وعّرف أ. مسعود الشاعر المرشدين التربويين بالموضوعات التي تتناولها الدورة مبيناً أهدافها العامة، والموضوعات التي تعالجها، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات الأخرى مثل أخلاقيات مهنة المرشد التربوي والعنف والأزمات والتوجيه الجمعي وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الدورة مدتها 66 ساعة موزعة في 33 لقاء بواقع لقاء واحد أسبوعيا وسيتم تكثيفها خلال عطلة نصف العام الحالي ويحضرها 20 مرشدا تربويا من مدراس مديرية رفح وخانيونس.