الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الصليب الأحمر وجمعية الهلال يزور غزة للصحة النفسية

نشر بتاريخ: 04/01/2010 ( آخر تحديث: 04/01/2010 الساعة: 16:02 )
غزة- معا- زار اليوم برنامج غزة للصحة النفسية وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني برئاسة زارا سيجبرج ممثلة عن الصليب الأحمر عزمي الأسطل ممثل عن الهلال الأحمر.

والتقى الوفد د. أحمد أبو طواحينة مدير عام البرنامج ومحمود أبو عيشة مسئول المشاريع بالبرنامج، وذلك في قاعة الاجتماعات بالبرنامج.

وأطلع د. أبو طواحينة الوفد الضيف على نشاطات البرنامج المختلفة وبرامجه التدريبية المتخصصة التي يقوم بها، معبراً عن استعداد البرنامج لعمل شراكة إستراتيجية مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وناقش د. أبو طواحينة مع الوفد إمكانية عمل أبحاث علمية حول تقييم الحاجات النفسية والمجتمعية في المجتمع الفلسطيني بعد مرور عام على الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

ومن الجدير ذكره أن هذه الزيارة تأتي في إطار مناقشة سبل التعاون المشترك بين البرنامج والصليب الأحمر والهلال الأحمر لتدريب الطاقم العامل في مراكز جمعية الهلال الأحمر في مقراتها الموزعة على مدينة غزة وجباليا وخانيونس ودير البلح في مجال إدارة الأزمات وآليات التعامل مع الحالات في مجال تقديم الدعم النفسي والاجتماعي والإشراف المهني للعاملين، ودراسة إمكانية تحويل الحالات إلى مراكز البرنامج المجتمعية.