الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحمد: يلتقي ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية

نشر بتاريخ: 04/01/2010 ( آخر تحديث: 04/01/2010 الساعة: 21:31 )
رام الله-معا-التقى عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس كتلة فتح البرلمانية في مقر الكتلة اليوم الاثنين الموافق 4/1/2010 ,ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية ناؤفومي هاشيموتو.

وخلال اللقاء أكد الاحمد أن استمرار الحكومة الإسرائيلية في التهرب من تنفيذ استحقاقات السلام وفي مقدمتها الوقف الشامل للجميع الانشطة الاستيطانية في الاراضي الفلسطينية كافة بما فيها القدس الشرقية وعدم والوفاء بالالتزامات التي ترتبت عليها سيقضي على كل الجهود الدولية المبذولة لاعادة احياء عملية السلام . ودعا الاحمد اليابان والمجتمع الدولي لدعم الموقف الفلسطيني المستند على الشرعية الدولية في ضرورة وقف الاستيطان الاسرائيلي وتحديد مرجعية واضحة لعملية السلام كمتطلبات لاستئناف العملية السلمية.

وثمن الاحمد الدعم الياباني بشقيه السياسي والاقتصادي سيما ما يتعلق بدعم وتاييد قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، والمساعدات المالية والمشاريع التطويرية للسلطة الوطنية الفسطينية. من جانبه اكد هاشيموتو على موقف اليابان الداعي لوقف النشاطات الاستيطانية ،والداعم لقيام دولة فلسطينية مستقلة،والاستمرار في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني في شتى المجالات.