الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية يناشد رئيس الوزراء دفع رواتب موظفي البلديات

نشر بتاريخ: 02/05/2006 ( آخر تحديث: 02/05/2006 الساعة: 11:16 )
غزة- معا- ناشد رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية - رئيس بلدية غزة الدكتور ماجد أبو رمضان رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية بضرورة إدراج مسألة دفع رواتب موظفي البلديات ووضعها على نفس درجة الأهمية والاولية التي يوليها لدفع رواتب موظفي السلطة.

وأعرب ابو رمضان عن أمل جميع موظفي البلديات ومن ضمنهم 1800 موظف في بلدية غزة بقيام الحكومة بدفع رواتبهم بالتزامن مع دفعها لرواتب موظفي السلطة المزمع القيام به حتى نهاية الأسبوع الجاري حسبما أفادت التصريحات الحكومية مؤخرا .

وأكد د. أبو رمضان أن تسلم أكثر من 165 ألف مواطن يعملون في وزارات ومؤسسات السلطة الوطنية المدنية والعسكرية لرواتبهم وبقاء عدة الآلاف يعملون في البلديات الفلسطينية جميعا لا تتجاوز نسبة رواتبهم 2% من إجمالي ما تدفعه السلطة لموظفيها من دون رواتب سيشكل مشكلة معقدة وسيخلق وضعاً خطيراً جداً وسيدفع بهؤلاء الموظفين إلى درجة كبيرة من الإحباط واليأس.

وجدد د. أبو رمضان اقتراحه بأن تتولى الحكومة دفع رواتب موظفي البلديات على أن تقوم البلديات بتوريد وتسليم وزارة المالية جميع مدخولاتها وإيراداتها اولأ بأول وهي الخطوة المطلوبة لضمان تحقيق الأمان الوظيفي لموظفي البلديات ومساندة البلديات في مواجهة تداعيات الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها.

واضاف د. ابو رمضان انه من ضمن المعاناة التي تمر بها البلدية عدم دفع المواطنين لمستحقات البلديات والتي بلغت لبلدية غزة أكثر من 25 مليون دولار.