السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم رياضي مفتوح في الاكاديمية الفلسطينية للعلوم الامنية

نشر بتاريخ: 05/01/2010 ( آخر تحديث: 05/01/2010 الساعة: 17:00 )
سلفيت -معا- كرمت الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية اليوم الفائزين في الألعاب التي أجريت فعالياتها في على ملاعب وصالات الأكاديمية الأمنية في اليوم الرياضي المفتوح طيلة يوم أمس، حيث شاركت فيه فرق من الأجهزة الامنية في محافظة اريحا وهي الفرق التالية: (الأكاديمية الأمنية طلبة وموظفين – الأمن الوطني- الدفاع المدني- الكتيبة الخاصة الثانية – الكتيبة الخاصة السادسة- معسكر الاستخبارات – المخابرات العامة – هيئة التدريب الفلسطيني- الشرطة العسكرية – المشروع العلمي)، وجاء هذا التكريم ضمن احتفال الأكاديمية بذكرى الانطلاقة 45 للثور الفلسطينية المجيدة، وقام بتسليم الكؤوس والدروع كل من د. نايف جراد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية وكامل حميد محافظ محافظة أريحا والأغوار ود. كمال سلامة نائب الرئيس للشؤون الإدارية، واللواء يونس العاص نائب الرئيس للشؤون العسكرية وصائب نظيف عضو المجلس الثوري لحركة فتح، ود. غسان عمر مدير دائرة شؤون الطلبة، كما حضر التكريم قادة الأجهزة الأمنية وشخصيات من المحافظة والطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الأكاديمية.

وكان اليوم الرياضي أمس قد ابتدأ باحتفال افتتاح اليوم الرياضي حيث ألقى د. نايف جراد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية كلمة ترحيبية رحب فيها بالفرق المشاركة قال فيها:" في ذكرى انطلاقة المارد الفتحاوي يسعدنا ويشرفنا في الاكاديمية الأمنية استقبال الفرق الرياضية في هذا اليوم الرياضي المفتوح الذي تظهر فيه قدرات رجال الامن الإبداعية والإبداع الفلسطيني، باسمي وباسم مجلس الأمناء وباسم الإدارة والموظفيين أحييكم وارحب بكم في الأكاديمية الأمنية".

ونقل د. جراد للحضور تحيات اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس الأمناء في الأكاديمية الأمنية مؤكدا دعمه لمثل هذه الأنشطة التي تفتح افق التعاون بين الاكاديمية وبين الاجهزة الأمنية الاخرى.

ومع تزامن اليوم الرياضي المفتوح بانطلاق فعاليات إحياء ذكرى انطلاقة حركة فتح ال 45 أكد العميد ماجد الفتياني نائب محافظ محافظة اريحا والأغوار الذي حضر افتتاح اليوم الرياضي أن حركة فتح هي حكاية الشعب الفلسطيني وهي حكاية الهوية الفلسطينية، وقال " إنها فتح البداية والديمومة وهي حامية المشروع الوطني الذي يحمل في ثناياه آمال وطموح شعبنا، إنها الرصاصة الأولى وهي ليست في الهواء بل في قلب عنجهية المحتل، فتح هوية لنا جميعاً وجاءت لنقول إن فلسطين للفلسطينيين".

وواصل الفتياني: " بسواعدكم وإصراركم وإنتمائكم لشعبكم ستظل القدس عاصمة لفلسطين، وستكون درة التاج كما وصفها الرئيس أبو مازن، وانت التاج يا ابو مازن وستصل بنا إلى القدس لأنك ما خذلتنا يوما، أنت صاحب القرار والانتصار، بارك الله فيكم وخلف ابو مازن سائرون".

من ناحيته وصف اللواء جمعة حمد الله رئيس هيئة التدريب الفلسطيني حركة فتح بالثورة الفلسطينية العربية المعاصرة التي أبرزت الهوية والشخصية الفلسطينية في الوقت الذي تقاعست فيه الانظمة العربية.

وعن اليوم الرياضي المفتوح قال اللواء حمد الله" نحن هنا في ضيافة مؤسسة من مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقبلية، وفي هذا العرس الرياضي المتزامن مع ذكر الانطلاقة بصفتي رئيس لهيئة التدريب الفلسطيني والتي حققت التآخي والتوأمة مع هيئة التدريب فإني أتقدم بالشكر الجزيل من رئاسة وإدارة الأكاديمية على هذا اليوم الذي يساعد في خلق تعاون مشترك بين الاجهزة الامنية وهي سياج الوطن".

أما عن البطولات التي تمت في اليوم الرياضي المفتوح فكانت على النحو التالي: كرة قدم خماسي - كرة طائرة – ألعاب قوى 100 متر و200 متر و5000 متر - ومشي للكبار – وبلياردو – وتنس طاولة – وشطرنج.

وعن الفرق الفائزة ذكر المدرب الرياضي حسين قدومي أن الكتيبة الخاصة الثانية أحرزت المركز الأول في لعبة كرة القدم بينما الكتيبة الخاصة السادسة المركز الثاني، وفي كرة الطائرة كانت الأكاديمية الأمنية في المركز الأول بينما الكتيبة الخاصة الثانية في المركز الثاني، وفي ألعاب القوى 100 م حقق اللاعب فهمي سليم من المشروع العلمي المركز الاول بينما اللاعب عبد الرحمن الديراوي من الأكاديمية الامنية المركز الثاني، وفي لعبة ال 200 م احتل اللاعب عبد الرحمن الديراوي من الاكاديمية المركز الأول بينما أحمد دريعات من الأمن الوطني فاز بالمركز الثاني، وبالنسبة لـ 5000م فكانت النتائج على النحو التالي: المركز الأول أحمد دريعات من الامن الوطني، المركز الثاني عدي مزيد من هيئة التدريب الفلسطيني، وأحمد الازعر من الكتيبة الخاصة السادسة المركز الثالث ، ومحمد زياد المركز الرابع، ومنذر وشاحي من الأكاديمية الأمنية حقق المركز الخامس، وفيما يخص المشي للكبار فكان أ.د. وائل أبو صالح في المركز الأول تلاه د. علي جريري وكلاهما من الاكاديمية الامنية، أما في لعبة البلياردو حقق إياد حسنية من الاستخبارات المركز الأول بينما محمد شهاب من الاكاديمية المركز الثاني، أما بالنسبة للعبة تنس الطاولة فحصل اللاعب مصطفى نياز من الكتيبة الخاصة الثانية على المركز الأول في حين حصل محمد شهب من الاكاديمية على المركز الثاني، وفي لعبة الشطرنج فاز وليد ابو بكر من الكتيبة الخاصة الثانية بالمركز الاول بينما محمد علاونة من الأكاديمية الأمنية بالمركز الثاني.

وعن لجنة التحكيم في الألعاب الرياضية في اليوم الرياضي المفتوح تكونت من المدربين في الاكاديمية الأمنية : باسم قنام، حسين قدومي، شاهر ناجي، عبد الرحيم صالح ، وهي نفسها اللجنة الفنية المنظمة للبطولة بالإضافة إلى زياد حسونة من الاتحاد العام للرياضة العسكرية.

ويشار إلى أن المدرب الرياضي في الاكاديمية باسم قنام كان عريف الحفل الذي رحب بالفرق الرياضية وبالحضور، ودعا قنام الفرق المشاركة للدخول إلى الميدان حيث قامت الفرق بالاصطفاف المنظم.

من جهة أخرى شكر قنام الهلال الأحمر وشرطة مرور اريحا على تواجدها في اليوم الرياضي لتقديم المساعدة اللازمة.