الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ترتيبات شرطة بيت لحم لاستقبال عيد الميلاد المجيد

نشر بتاريخ: 05/01/2010 ( آخر تحديث: 05/01/2010 الساعة: 16:17 )
بيت لحم- معا- أعلن المقدم خالد التميمي مدير شرطة محافظة بيت لحم، الثلاثاء، أن الشرطة أكملت استعداداتها لاستقبال عيد الميلاد المجيد الذي تحتفل به الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي يوم غد الأربعاء.

وأكد التميمي في بيان أصدرته إدارة العلاقات العامة والإعلام التابعة للشرطة، أنه وتنفيذا لتعليمات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية أعلن الاستنفار الكامل لشرطة محافظة بيت لحم جنباً إلى جنب مع الأجهزة الأمنية الأخرى.

وبحسب الترتيبات الواردة في بيان الشرطة، سيتم في ساحة المهد استقبال النائب البطريركي لطائفة السريان في الأراضي المقدسة الساعة:9:00 صباحاً وسيتم استقبال النائب البطريركي للاقباط الأرثوذكس الساعة: 9:35 صباحا واستقبال بطريرك الروم الأرثوذكس الساعة: 11:00 صباحاً كذلك استقبال مطران طائفة الأحباش في الأراضي المقدسة الساعة: 15:00عصراً.

وأعلنت الشرطة أنها ستقوم ببعض الإجراءات كما حصل بالأعياد السابقة بإغلاق جميع المداخل والطرق الفرعية المؤدية إلي ساحة المهد أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية باستثناء مركبات الأمن والمركبات التي تحمل التصاريح الخاصة. وسيحظر وقوف المركبات بكافة أنواعها من مفرق البرادايس وحتى مفرق البناشر (المحطة المركزية) ومن امام فندق الانتر حتى مفرق الراضي على كلا الاتجاهين.

وبخصوص المركبات القادمة من الخليل باتجاه رام الله وأريحا وبالعكس تواصل سيرها عبر طريق سعير او قرية ام سلمونه – تقوع – زعترة – جسر بيت ساحور – العبيدية. أما بخصوص المركبات القادمة من الخليل إلى بيت لحم سيكون خط سيرها شارع برك سليمان_ارطاس الى بيت ساحور والى الكركفة والى المحطة المركزية.

أما المركبات القادمة من الشمال (رام الله، أريحا، العيزرية وأبو ديس والريف الشرقي سيكون موقفها كالمعتاد في محطة الباصات المركزية.ويبقى الوضع على ما هو عليه على مفرق باب الزقاق لمركبات الخليل ويكون شارع القدس الخليل مفتوحا بشكل جزئي امام حركة المركبات ويتم اغلاقه بشكل نهائي بعد الساعة الخامسة مساءا.

وتوجه المقدم التميمي من المواطنين والمحتفلين تفهم إجراءات الشرطة والتعاون من أجل تسهيل وصول المواكب والحجاج المحليين والأجانب وكذلك تسيير حركة المواطنين المعتادة في أطراف المدينة.

وبهذه المناسبة وجه المقدم التميمي رسالة إلى مواطني محافظة بيت لحم وزوار وحجاج مدينة السلام مهد المسيح عليه السلام يهنئ فيها أبناء الطوائف متمنياً لهم عيداً آمناً وسعيداً وان يعيده الله عليهم بظروف وأحوال أفضل وقد تحققت آمال الشعب بالوحدة الوطنية والحرية والتخلص من الاحتلال ومآسيه ومجازره وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس بقيادة الرئيس محمود عباس.