الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة محافظة بيت لحم تنفذ جولة تفقدية لمحلات المبيدات الزراعية

نشر بتاريخ: 05/01/2010 ( آخر تحديث: 05/01/2010 الساعة: 17:07 )
بيت لحم -معا- أفاد مدير مديرية الزراعة في بيت لحم عثمان ابو شرخ، بان طاقم قسم التسويق والحجر الزراعي ( الرقابة الزراعية ) في المحافظة قام بجولة تفقدية لمحلات المبيدات الزراعية، للتأكد من التزامها للشروط الفلسطينية لبيع وتداول المبيدات، والتأكد من وجود بطاقة التعريف باللغة العربية على العبوات وخلو المحلات الزراعية من المبيدات الممنوع تداولها في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية، هذا وقد تم مصادرة كافة المبيدات المخالفة لهذه الشروط والمواصفات.

وأشار مدير المديرية بان المديرية الآن تقوم بتوزيع الاشتال المثمرة على المزارعين ضمن مشروع تخضير فلسطين حيث سيتم توزيع 30.000 شتلة مثمرة على المزارعين في جميع قرى المحافظة وناشد المزارعين بضرورة الإسراع في زراعة الاشتال .

وأضاف ان المديرية سوف تقوم كذلك بتوزيع 2000 شتلة من الحمضيات على الجمعيات النسوية في المحافظة ضمن نشاطات قسم التنمية الريفية للحدائق المنزلية .

وتوزيع 45 شتلة حرجية ورعوية سوف تقوم المديرية بزراعتها حيث سيتم زراعة 20 الف شتلة من خلال المجالس المحلية والبلدية والمؤسسات و25 الف شتلة رعوية سوف تزرع في المناطق الشرقية ضمن محميات طبيعية قي منطقة العبيدية والرشايدة واراضي تابعة لاوقاف (خلة القطن ).