الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محمد مصلح : ابن الخمسين عاما يعود الى الملاعب من جديد

نشر بتاريخ: 05/01/2010 ( آخر تحديث: 05/01/2010 الساعة: 19:03 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - على الطريق الواصل ما بين مدينتي بيت لحم والخليل تقع بلدة بيت امر واحدة من البلدات الفلسطينية العصية على الاحتلال بلدة زراعية يعمل معظم سكانها بالزراعات الشجرية وخاصة زراعة الكرمة والاشجار المثمرة الاخرى .عرفت هذه البلدة بتشجيع اهلها للرياضة وقد خرجت البلدة العديد من اللاعبين ولعل ابرزهم في هذا الزمن الغزال الختيار " محمد مصلح " اللاعب ورئيس نادي بيت امر ابن الخمسين عاما الذي اجرينا معه هذا اللقاء فقال :

لاتتفاجأ اذا قلت لك انني سأعود الى الملاعب في سن الخمسين فقد تقدمت بطلب للحصول على بطاقة لاعب من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وقدمت الطلب بتاريخ 2/1 وسألعب في مركز الوسط المهاجم فأنا أجيد اللعب في كل المركز بإستثناء حراسة المرمى .

سألناه هل حاجة الفريق لك هي التي دفعتك للعودة فقال " نعم حاجة الفريق بالاضافة الى انه لا يوجد عندي مشكلة في العودة واللعب ، فاللياقة البدنية موجودة ، والمهارات كذلك ، واضاف ضاحكا بالإضافة الى الاخلاق الرياضية التي اتمتع بها ."

وحول ما اذا كانت العودة مرتبطة بإستقالة اربعة لاعبين من الفريق قال " الموضوع ليس كذلك فهؤلاء الاربعة اخذوا استقالاتهم بناء على رغبتهم والفريق يوجد فيه 35 لاعبا لذلك سنحاول عدم مشاركة عدد اخر من اللاعبين في المرحلة القادمة .

وبشأن مرحلة الاياب في الدوري " أ " وتوقعاته بالنسبة لفريق بيت امر قال " اتمنى ان تكون افضل ،و ان نعود الى وضعنا الطبيعي ، فقد اضفنا حديثا لاعبا جديدا الى صفوفنا وهو اللاعب " احمد اللحام "لاعب يرموك البقعة كما انضم للفريق اللاعب ابراهيم الدباس لاعب سلوان بالاضافة الى الحارس عزمي الشويكي من نادي الجزيرة .

وحول بطل الدوري ومن يتوقع ان يتوج بطلا لهذا الموسم قال " الامور غامضة حتى الان ولكن ممكن ان نتنبأ بعد مباراتين او ثلاث حيث ستصبح الامور اكثر وضوحا فالجميع الان يجيش ويستعد ويستنفر قواته ، ومن هنا لا يمكن الحكم على بطل الدوري في هذه المرحلة ولا حتى الفرق التي يمكن ان تهبط .

وقال مصلح ردا على سؤالنا عن كيف استغلال فترة توقف الدوري فقال "
نحن لا ننام ونلعب تقريبا ثلاث مباريات اسبوعيا وفي الاسبوع الماضي لعبنا اربع مباريات ،نتدرب يوميا ، وهذا رفع منسوب اللياقة البدنية عند اللاعبين وكذلك اثر على رفع مستوى ادائهم .

أما بشأن الملعب المنوي اقامته في بيت امر قال " الموضوع مرتبط بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والاتحاد الدولي ولكن وعدنا خلال الفترة القريبية ان يكون هناك شيء ووفق المخططات سيكون هناك ملعب نموذجي ومدرجات لأن قطعة الارض التي سيبنى عليها الملعب كبيرة حيث تبلغ مساحتها 30 دونما .
وعن دور البلدية في تقديم الدعم للنادي قال ان البلدية تقدم مشكورة لنا الدعم كما هو حال بقية بلديات الوطن وعن الصعوبات التي تواجه النادي ان من ابرز الصعوبات المشاكل الداخلية واعتقد انها نتهت والحمد الله .