الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الحكم المحلي يزور مدينة دورا وقراها

نشر بتاريخ: 05/01/2010 ( آخر تحديث: 05/01/2010 الساعة: 19:08 )
الخليل -معا- قام وفد من وزارة الحكم المحلي صباح اليوم الثلاثاء، بجولة ميدانية في مدينة دورا وقراها، وترأس الوفد وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم، ومدير عام مديرية الحكم المحلي الخليل عمرو العملة، ومحمد جبارين وبعض المدراء العامين في الوزارة شكري الردايده وعبد الكريم سدر وباسم حدايده.

وكان في استقبال الوفد رئيس بلدية دورا مصطفى الرجوب وأعضاء المجلس البلدي ورئيس مجلس الخدمات المشترك- ريف دورا وليد أبو شرار، ورشيد عوض رئيس بلدية بيت عوا ومجلس دير سامت وعضو المجلس الثوري في حركة فتح زياد الرجوب، والقائم بأعمال المدير في (بكدار) محمد أبو عوض، وأمين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح / اقليم الجنوب ياسر دودين.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس بلدية دورا بالوفد الضيف، وأشاد بدور وزارة الحكم المحلي في العمل على تطوير الخدمات في البلديات ومجالس الخدمات، وتحدث عن المساحة الشاسعة لمدينة دورا وقراها، ورحب بفكرة الدمج لما لها من آثار ايجابية كبيرة، والتي منها إقبال الممولين على تمويل مشاريع مركزية.

ونقل المهندس مازن غنيم تحيات وزير الحكم المحلي للحضور، ورحب بعملية الدمج، وقال بأن هذا المشروع طموح ويريد دراسة معمقة وأموال كبيرة وليس من الناحية الشكلية فقط، وعقب ذلك قام الوفد بزيارة ميدانية للمدينة والقرى المجاورة.

والتقى الوكيل بأهالي هذه القرى الذين بدورهم رحبوا بالفكرة وأبدوا التعاون لإنجاح هذه الفكرة وبلورتها على أرض الواقع.

وأضاف غنيم بأن وزارته داعمة لهذه الفكرة وستعمل على البدء بدراسة الموضوع، وسيقوم مجلس الخدمات المشترك ريف دورا وبلدية دورا بعمل دراسة لهذا المشروع، وتقديمها إلى وزارة الحكم المحلي في أقرب فرصة ممكنة.

وفي نهاية اللقاء قام عضو مجلس بلدي دورا المهندس باسم دودين بعمل عرض قصير عن هذا المشروع التنموي الوطني الذي يحقق توجهات السلطة الوطنية الفلسطينية ووزارة الحكم المحلي في التنمية والحوكمة اللامركزية.