الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع تشاوري يبحث سبل الحفاظ على الاوقاف الاسلامية في القدس

نشر بتاريخ: 05/01/2010 ( آخر تحديث: 05/01/2010 الساعة: 20:44 )
القدس -معا- عقد وفد من "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " و "مؤسسة القدس للتنمية " أمس الأول 4 جلسة تشاورية مع آل الدجاني في القدس للبحث في سبل الحفاظ ومتابعة الأوقاف الإسلامية التابعة لآل الدجاني في مدينة القدس .

وإجتمع الوفد مع الدكتور هشام الدجاني – متولي وقف آل الدجاني في القدس – ورياض الدجاني ، حيث دار الحديث عن أحوال الاوقاف الإسلامية في القدس التابعة لآل الدجاني على أنواعها، وتمّ التشاور حول السبل التي يمكن من خلالها رعاية وصيانة والمحافظة على هذه الأوقاف الإسلامية ، من مقابر ومصليات ومساجد وغيرها .

وقدم كل من الدكتور هشام والسيد رياض لمحة عامة عن الأوقاف الإسلامية في القدس التابعة لآل الدجاني ، وقدما بعض الإقتراحات والوسائل للعمل على حفظ هذه الأوقاف .

وأبدى وفدا "مؤسسة الأقصى " و"مؤسسة القدس" إستعدادهما لدراسة ما تم تقديمه من إقتراحات، وقد اتفق في نهاية الجلسة على أهمية التعاون لما فيه خدمة المقدسات والأوقاف في القدس ، في ظل ما تعانيه من إنتهاكات وإعتداءات من قبل الإحتلال الإسرائيلي .

وفي ختام الجلسة قدمت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" درعاً تقديرياً لآل الدجاني على مساهمتهم وعطائهم وتعاونهم مع "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في مشروع ترميم المقدسات الإسلامية في القدس عامة، وخاصة مشروع ترميم وصيانة مقبرة آل الدجاني الواقعة بالقرب من مسجد النبي داوود في البلدة القديمة بالقدس .