الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشباب والرياضة" تبدأ في إنجاز ملعب مساند جنوب ملعب فلسطين

نشر بتاريخ: 05/01/2010 ( آخر تحديث: 06/01/2010 الساعة: 13:50 )
غزة -معا - دائرة الاعلام بالوزارة - أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن انطلاق مشروعها الجديد في استحداث ملعب مساند في المنطقة التي تقع جنوب ملعب فلسطين – الملعب الرئيسي في قطاع غزة – حيث بدأت مرحلة تسوية الأرض تمهيداً لتعشيبها وإعدادها بالشكل المناسب.
وأوضح مدير عام مجمع فلسطين عامر أبو رمضان أن المرحلة الأولى لتجهيز الملعب المساند بدأت فعلياً قبل أيام، ضمن جهود الوزارة لتعزيز ملعب فلسطين والتحضير للمرحلة المقبلة التي يتوقع أن تشهد انطلاقة جديدة للنشاط الرياضي في قطاع غزة.

وأضاف أبو رمضان أن أهداف المشروع هي التخفيف من الضغط الكبير من أندية غزة على الملعب المعشب، والاستفادة من الملعب المساند في إمداد الملعب الرئيسي بالعشب، وإضافة مكان يحظى بشكل مميز للملعب الرئيسي، واستخدامه في تدريبات الفرق والمنتخبات، أو استقبال مباريات للناشئين ومباريات الكرة الخماسية.

وقال أبو رمضان أن المشروع قطع شوطاً جيداً من خلال تسوية الأرض ووضع شبكة المياه وإعداد التربة تمهيداً لمرحلة زراعة العشب.
ومن جانبه أشار مدير عام الشئون الإدارية والمالية بالوزارة أمير أبو العمرين أن فكرة الملعب المساند جاءت لتلبية احتياجات الوزارة والرياضيين في تهيئة مكان يليق بالاحتفالات والمعارض التي تقيمها الوزارة، واستقبال تدريبات الفرق الرياضية، مشيراً إلى أن المكان بعد تعشيبه سيضاف إليه معرش بشكل مناسب فيما تحيط الأشجار الملعب الجديد، عدا عن تضمين إنارة الملعب ضمن المشروع في مرحلته الثانية.

وأضاف أبو العمرين أن مساحة الملعب الجديد تبلغ 2000م بواقع 70م "طول" × 30م "عرض"، وتوقع أبو العمرين أن يكون الملعب جاهزاً خلال شهر تقريباً ولكن افتتاحه بشكل رسمي سيكون مطلع الصيف المقبل.
يذكر أن تكلفة المرحلة الأولى تبلغ 10 آلاف دولار، أما المرحلة الثانية فلا تزال قيد الدراسة.