الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يوجه نداء استغاثة لإنقاذ القدس ومقدساتها

نشر بتاريخ: 06/01/2010 ( آخر تحديث: 06/01/2010 الساعة: 12:16 )
القدس- معا- أدان الشيخ محمد حسين - المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الهجمة الاستيطانية المتصاعدة في الأراضي الفلسطينية وبخاصة في القدس والتي كان آخرها المصادقة على إقامة حي استيطاني جديد في جبل الزيتون، مبيناً أن هذه المشاريع الاستيطانية وعمليات البناء المتسارعة لهذه المستوطنات تهدف إلى زيادة عدد المستوطنين في القدس.

كما استنكر نقل دورة الألعاب اليهودية "المكابياه" إلى مدينة القدس سعياً إلى تكريس الزعم بأنها عاصمتهم الأبدية في سياق حملة تهويد المدينة المقدسة.

ونوه المفتي إلى أنه في الوقت الذي تقوم به سلطات الاحتلال بطمر جزء من مقبرة مأمن الله بالقرب من قبر الأمير الكبكي المملوكي المقام منذ 800 عام غربي المدينة المقدسة بطبقة سميكة من نجارة الخشب والأتربة، فإنها تنشىء أحياء استيطانية جديدة في جبل الزيتون في القدس الشرقية.

ووجه نداء استغاثة لزعماء الأمة العربية والإسلامية وشعوبها لإنقاذ القدس والمسجد الأقصى المبارك قبل فوات الأوان.

واكد أن الإعلان عن المشروع اليهودي الذي يهدف إلى تهويد القدس وتقسيم المسجد الأقصى المبارك، إنما هو ضرب من العدوان الآثم، ويمس عقيدة المسلمين لأن القدس والمسجد الأقصى المبارك هو ملك للمسلمين وحدهم، تنحصر السيادة فيه للمسلمين وحدهم، مطالبا بضرورة العمل لوحدة الصف ونبذ الفرقة والانقسام، من أجل الدفاع عن القدس والمقدسات والحقوق الفلسطينية والعربية والإسلامية، معتبراً أن حالة الانقسام الداخلي هي من أهم الأسباب التي أغرت وتغري سلطات الاحتلال في التعامل بغطرسة واستهتار مع حقوق الشعب الفلسطيني.

كما طالب المفتي دول العالم بضرورة التحرك لوقف العدوان الإسرائيلي ضد شعبنا ومقدساته، محذراً من مخاطر وتداعيات العبث بالمسجد الأقصى المبارك، مجدداً دعوته منظمة المؤتمر الإسلامي للعمل على عقد اجتماع عاجل لبحث سبل الدفاع عن القدس ومقدساتها، ودعم صمود الشعب الفلسطيني فوق أرضه.