الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"امين" تنظم دورة في الصحافة الشعبية والمدونات للصحفيين في نابلس

نشر بتاريخ: 06/01/2010 ( آخر تحديث: 06/01/2010 الساعة: 14:04 )
نابلس- معا- نظمت شبكة امين الاعلامية- انترنيوز دورة لعدد من الاعلاميين والصحفيين في محافظة نابلس في مجال الصحافة الشعبية والمدونات وذلك في قاعة جمعية المستقبل الفلسطيني للتنمية والديمقراطية.

وشارك في الدورة 20 صحفيا يمثلون عدة مؤسسات ومكاتب إعلامية في المحافظة.

وتحدث في بداية الدورة الإعلامي امين ابو وردة الباحث في الاعلام الاكتروني مستعرضا فكرة شبكة امين الاعلامية وهدفها في نشر ثقافة المدونات بين الشرائح المختلفة في المجتمع الفلسطيني، مستعرضا اهمية المدونات وصفاتها ومكوناتها وتطور التدوين في العالم والمعايير الاخلاقية للتدوين وقواعد الكتابة على المدونات واهميتها في التوعية والتغيير في المواقف من خلال تشكيل اشكال الضغط.

وتلقى المشاركون تدريبا عمليا من المدرب علام الاغير من شبكة امين الاعلامية حول كيفية انشاء المدونات ومراحلها المختلفة وتغذيتها وتصميمها وتطبيق ذلك عمليا.

وقام المشاركون بانشاء مدونات لهم وتسجيلها وتحديد التصميم الملائم لهما الى جانب البدء بتغذيتها بالمواد الاعلامية ووتعميمها على الزملاء الاخرين.

واشار جمال ريان من شبكة سكاي برس احد المشاركين بالدورة وقال انها تساهم في استخدام المدونات لتسهيل عمله في الموقع الالكتروني الذي يعمل به كما يسهل التواصل مع الزملاء الاخرين في الدورة.

كما اشار الصحفي عنان ناصر من اذاعة جامعة النجاح ان المدونات اصبحت شكلا اعلاميا ينبغي للاعلامين التعرف عليه ومعرفة كيفية التعاطي معه.

وقال الاعلامي سامر خويرة من فضائية القدس ان الدورة اضافت له امورا جديدة لم يكن قد حصل عليها اثناء دراسته الاكاديمية في المجال الاعلامي ووافقته على ذلك الصحفية ياسمين كلبونة من تلفزيون نابلس التي شرعت بوضع ارشيف موادها الاعلامية على مدونتها التي انشأتها.