الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

واد النيص.... 2009 **بقلم : احمد جمال

نشر بتاريخ: 06/01/2010 ( آخر تحديث: 06/01/2010 الساعة: 14:04 )
عام 2009 الرقم الشهير والأكثر تردداً على ألسنة آلاف الفلسطينيين بحلوه ومره وإنجازاته، رقم بات لا ينافسه على الشهرة أحد سوى فريق واحد هو الأمتع والأقنع والأجمل والأكمل والأمثل بكل شيء بطل فلسطين بكرة القدم، فريق الوادي الذي عاش حالة استثنائية خاصة، عام لن ينسى ولن يمحى من ذاكرة أبناء الوادي كونه جمع بين لقبي الدوري والكأٍس ليكون أول فريق فلسطيني يحصل على بطولتي الدوري والكأس في نفس العام .

هذه الانجازات من الصعب أن تتكرر مرة ثانية إلا إذا استمر الجبابرة بصناعة تاريخ جديد لهم بثنائيه لن تنسى على مر التاريخ الكروي الفلسطيني، واد النيص بدأ عامه بالتتويج ببطولة الدوري الممتاز وانصفه بكأس فلسطين وبذلك يكون بطلا لجائزه كأس السوبر الفلسطيني.

فمن بوابة الشهيد فيصل الحسيني توج الوادي مرتين وعلى أرض مدينة القدس التي أصبحت عاصمة فلسطين الرياضية توج البطل بطلاً فوق العادة بكأس فلسطين لكنه بصراحة لم يتقلد بالميداليات الذهبية وكأس البطولة بعد لكن الأهم هو الفوز بالبطولة وهو أيضاً الذي أبكى صانع المجد سليم أبو حماد رئيس النادي المشهور الذي خط تاريخ جديد لقرية واد النيص وفريقها الرياضي.

طبعاً لن يحلو الكلام ولا يمكن للحديث عن الوادي أن يكتمل دون ذكر الأبرع سعيد السباخي الذي ساهم هو الآخر بشكل كبير بإحراز الثنائية وحصد هو الآخر أغلى الألقاب الشخصية، لن ننسى أيضاً سمير جمال الذي سجل مرتين وفي كلتا المرتين توج أبناء الوادي بالبطولتين .

إذن هو فريق فاق كل التوقعات بكل ما يملكه من عناصر، عام مثالي لفريق مثالي أطفأ شمعة 2009 بثنائيه تاريخيه فأمتع الالاف وبات أشهر من نار على علم حتى من الذين لا يمتون لهذه اللعبة بأي صلة أو يعشقوها فعشقوه فكان خير سفير لقريته بشكل عام ولكرة القدم بشكل خاص،