الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استاد فيصل الحسيني يحتضن أول تجمع للاعبات المنتخب الوطني النسوي

نشر بتاريخ: 06/01/2010 ( آخر تحديث: 06/01/2010 الساعة: 16:07 )
القدس - معا - سامية شعبان- تم أمس تجميع لاعبات المنتخب الوطني الفلسطيني في استاد الشهيد فيصل الحسيني للتحضير للاستحقاقات القادمة حيث حضر التجمع 35 لاعبة تم اختيارهن للمنتخب بعد مشاركتهن في الدوري النسوي الثاني من عدة فرق . وضمت القائمة لاعبات حديدا يشاركن لأول مرة اضافة للاعبات المنتخب السابقات .

ورحبت مسؤولة الكرة النسوية رقيه التكروري باللاعبات وباركت لهن بانتهاء الدوري النسوي بنجاح وتمنت ان تعكس المباراة النهائية التي وصلت اليها انسات ديار بيت لحم وانسات سرية رام الله حجم الجهود التي بذلت خلال الدوري وأن تأتي المباراة ممتعة وشيقة مصحوبة بالروح الرياضية في ظل الحشد الكبير من مشجعي الكرة النسوية المتوقع حضوره لمباراة القمة .

وقدمت التكروري النصائح والارشادات اللازمة والواجب مراعاتها من قبل لاعبات المنتخب لدى تمثيلهن الوطن في مناسبات ومشاركات خارجية لعكس مظهر طيب عن الرياضة الفلسطينية ورفع اسم فلسطين عاليا مؤكدة ثقتها بان لاعبات المنتخب سيكن على قدر المسؤولية وعند حسن ظن الجميع .
وتحدث الكابتن هاني ابو الليل مدير المنتخبات النسوية موجها حديثه للاعبات بان امنية اي واحدة منهن الوصول للمنتخب وها انتن حققتن الامنية فلا بد من الحفاظ عليها .

واكد ان النظام والالتزام في التدريب هو اساس النجاح وشدد على ضرورة التقيد بالتعليمات الصادرة عن ادارية المنتخب والمدرب وتمنى ان تكون مباراة ديار والسرية جميلة وممتعة وان تنقل للجميع رسالة عن الفتاة الفلسطينية من روح رياضية ولعب جميل.
ونصح بعض اللاعبات بالتعاطي مع مباريات كرة القدم كوحدة متكاملة فالدفع بلاعبة منذ بداية المباراة لايعني أنها هي الافضل فدائما ما نشاهد أن للمدربين أوراقا رابحة يدفعون بها خلال مجريات المباراة ومن هنا يتوجب على اللاعبة أن تكون جندية تطيع الاوامر وتنفذها باخلاص وأمانة .
وقال ابو الليل انه تم اختيار 35 لاعبة للاختبارات وسيتم تقليص القائمة الى 20 لاعبة بينهن 3 حارسات للمرمى.

وقد أعلن ابو الليل برنامجه التدريبي الذي يشتمل على 5 تدريبات اسبوعيا إضافة الى معسكر لمدة يومين اسبوعيا.
وسيغادر المنتخب في الحادي عشر من شباط القادم الى تونس للانخراط في معسكر تدريبي خارجي قبل بطولة غرب اسيا التي ستنطلق في نفس الشهر بالامارات العربية المتحدة.