الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في دوري الممتازة ب فوز لهلال اريحا على الاسلامي وتعادل الاهلي مع دورا

نشر بتاريخ: 06/01/2010 ( آخر تحديث: 07/01/2010 الساعة: 14:30 )
بيت لحم - معا- وجدي الجعفري - في اطار مباريات دوري الدرجة الممتازة " ب " جرت مساء اليوم مباراتان الاولى جرت احداثها على ملعب الخضر وانتهت بالتعادل بين اهلي الخليل وشباب دورا فيما جرت المباراة الثانية على ملعب فيصل وجمعت هلال اريحا واسلامي بيت لحم وانتهت بفوز عريض للهلال بالنتيجة 6/2 .

أهلي الخليل + دورا
قبل بداية احداث اللقاء قامت ادارة نادي اهلي الخليل ورابطة المشجعين واللاعبين بتقديم ثلاثة دورع تقديرية تكريما لحارس مرمى اهلي الخليل أحمد عباس لفوزه بأحد الاستفتاءات كأفضل حارس مرمى في الداخل حيث قدم عبد الناصر الشريف والمدرب خضر عبيد ورئيس رابطة المشجعين الدروع التقديرية للحارس .

الشوط الاول :
منذ بداية الشوط بدأ فريق الاهلي مهاجما فيما تراجع فريق دورا الى الخلف وقد استغل شادي الجعبة احدى الكرات التي ارسلها اللاعب بلال قاديرية وسددها برأسه لكنها علت العارضة بقليل في اول تهديد للاهلي على مرمى دورا ..
الانذار الثاني لحارس مرمى دورا كان من خلال خلدون الحلمان الذي سدد كرة مباغته تصدى لها الحارس لؤي ابو عرقوب .تحركت دورا في الدقيقة العاشرة عن طريق كونيه والدرابيع .
الهدف الاول للخليل كان في الدقيقة 21 عن طريق خلدون الحلمان الذي تسلم كرة من ابراهيم عوض لاعب بيت امر السابق والذي لعب مباراته الاولى مع الاهلي ليسدد الحلمان بذكاء ويعلن عن الهدف الاول للاهلي .
في الدقيقة 27 احرز فريق دورا هدف التعادل من ركنية ابراهيم الحوامدة الذي سددها يزيد ابو عرقوب فأحرز منها هدف التعادل . ليندفع الاهلي بعدها باحثا عن الفوز فأضاع فادي الدويك فرصة تحقيق التعادل في الدقيقة 32 عندما سدد كرة بجوار القائم .
نظم دورا صفوفه وزاد الانسجام بين اللاعبين في ظل غياب اللاعب القناص ، ثم خرج لاعب الاهلي مراد صلاح ودخل ابراهيم ابو التين الذي شكل ازعاجا واضحا لفريق دورا في الميمنة .
وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع سجل خلدون الحلمان اجمل اهداف الموسم على الاطلاق عندما سدد قذيفة هائلة استقرت من بعد 30 يادرة في الزاوية البعيدة عن الحارس ليقف الجميع تقديرا لهذا الهدف لينتهي الشوط الاول بتقدم الاهلي 2/1 .

الشوط الثاني :
تقدم فريق دورا باتجاه مرمى الاهلي اكثر من مرة الا ان المحاورات الغير مجدية لم تشكل تهديدا حقيقيا على مرمى الاهلاوية . خضر عبيد زج باللاعب احمد الكرد مكان مهند عقل ورفع الحكم البطاقة الصفراء الثانية للاعب دورا محمد الدراويش ليخرج بالبطاقة الحمراء ليلعب دورا بعشرة لاعبين .
تراجع اداء الاهلي وخاصة خط الوسط فيما تحملت دفاعات الاهلي العبء الاكبر .
في الدقيقة 24 ومن هجمة مرتدة احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح دورا تصدى لها كما ابو التوم الذي سجل منها هدف التعادل .
خرج حارس مرمى دورا لؤي ابو عرقوب بسبب الاصابة ودخل اسلام ابو وردة الذي انقذ مرماه من هدف محقق من رأسية مراد ابو ميزر بعد ان تلقى كرة من بلال قادرية .
في الوقت بدل الضائع الذي بلغت مدته 12 دقيقة ضغط الاهلي بكل قوة لكن النتيجة بقيت على حالها الى ان اطلق الحكم صافرته معلنا نتيجة التعادل 2/2
الحكام : يونس الشويكي وساعده امين الحلبي وسعدي ابو سنينة وعبد الرحيم ابو زنط رابعا
راقبها : ربحي وقاد