الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طائرة سنجل تستعد للتحليق في القاهرة

نشر بتاريخ: 06/01/2010 ( آخر تحديث: 06/01/2010 الساعة: 21:14 )
رام الله- معا - أشوس عواشرة - يستعد فريق نادي سنجل للكرة الطائرة للمشاركة في البطولة العربية المزمعة إقامتها في القاهرة، بمشاركة عدد من الأندية العربية الممتازة أبرزها الأهلي المصري والصفا السعودي والكرمل الأردني إضافة إلى مشاركة ناديي سنجل، بطل الدوري لمحافظات الضفة الغربية والصداقة بطل غزة.

وفي هذا السياق أكد الدكتور معتز طوافشة رئيس نادي سنجل أن المشاركة في القاهرة بحد ذاتها هي من أبرز الصعوبات التي تواجه النادي نظرا للتكاليف المادية المرهقة التي تواجهنا والتي تقدر بـ 32 ألف دولار، مؤكدا انه لغاية الآن لم يتم تامين المبلغ بالكامل، مبديا تحفظه على وعود اللجنة الاولمبية الفلسطينية بتغطية هذه المشاركة.

وحول استعدادات النادي أكد طوافشة أن النادي يستعد بشكل جيد لهذه البطولة حيث يواظب الفريق على تدريبات شبه يومية، وهو يدرك بأنه سيواجه فرق من العيار الثقيل، مشيرا إلى أن النادي بصدد تعزيز صفوفه بلاعبين فلسطينيين محترفين في الأندية الأردنية، إضافة إلى استدعاء لاعب برازيلي يلعب في دوري بنما، وهو يضم كوكبة من نجوم فلسطين بهذه اللعبة أمثال رافي عصفور كابتن الفريق والمنتخب الفلسطيني، وشقيقة راني وعمر فقهاء وغيرهم.

وأضاف طوافشة: "لم نكتف بهذه الخطوة، فقد قمنا باستدعاء المدرب الدولي القدير معروف شطارة لتدريب الفريق خلال هذه الفترة، حيث سيخضع اللاعبون إلى اختبارات وتمرينات بما يؤهلهم لمنافسة الأندية العربية العريقة".
بدوره أكد الكابتن رافي عصفور أن مشاركة فريقه في هذه البطولة لن تكون مجرد إثبات وجود فحسب، وأن الفريق سيسعى للمنافسة على مراكز متقدمة، وخاصة بعد التطور الذي طرأ على مستوى الرياضة الفلسطينية في الآونة الأخيرة.

وقال عصفور: "في السنوات الماضية شاركنا في عدة بطولات عربية أبرزها في الأردن وتونس وليبيا إضافة إلى المشاركات الفردية مع المنتخب والتي أكسبتنا ميزة لا توجد في باقي فرق اللعبة الأخرى في فلسطين، وهذا يعود لأسلوب التدريب المتطور الذي يخضع له الفريق، ودليل ذلك حصولنا على بطولة الدوري بكل سهولة، دون أي خسارة، وبخسارة شوطين فقط طوال الدوري.

ويجمع عشاق ومتابعي فريق سنجل والكرة الطائرة الفلسطينية أن الفريق الذي تخصص في "ذبح الكبار" في بطولة الدوري، وفاز على قطبي الطائرة الفلسطينية "عزون وجيوس" بنتيجة واحدة وهي "ثلاثة أشواط نظيفة"، سينجح هذه المرة في أن يكون خير سفير لفلسطين بهذه اللعبة، وسيشرف الطائرة الفلسطينية في القاهرة.