السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

مأمون خضيري بعد 30 عاما : أحلت نفسي على التقاعد

نشر بتاريخ: 07/01/2010 ( آخر تحديث: 07/01/2010 الساعة: 14:12 )
بيت لحم – معا - وجدي الجعفري – عندما يبلغ اللاعب من العمر 30 عاما رياضيا يعنى انه جبل بعرقه تراب الملاعب هذا ما حصل مع حارس مرمى نادي طوباس الكابتن " مأمون خضيري " الذي كتب لإدارة ناديه بعد 30 عاما من الخدمة " أحلت نفسي على التقاعد "
** الإسم الرباعي: مأمون جميل مسعود خضيري
** تاريخ الميلاد: 4/2/66 – 43 عام
** العمر الرياضي: 30 سنة
** الوظيفة الحالية: متعهد بناء.
** المهمة في نادي طوباس : مدرب حراس مرمى.
قال مأمون خضيري الذي التقيناه انه متزوج وله 4 أولاد أكبرهم جميل الذي يبلغ من العمر 13 عام، عبد اللطيف 11 عام، محمد 7 سنوات، داليا 7 سنوات (توأم).
يسكن مأمون بلدة طوباس في بيت مستأجر يدفع اجرته البالغة مئة دينار شهريا ، درست عام واحد فقط في الجامعة (جامعة النجاح الوطنية) وتركتها لان والدي والدي خلف 10 أبناء وبسبب ضنك العيش والحياة تركت الجامعة ، واتجهت الى مجال العمل في البناء ولا زلت اعمل منذ 28 عاماً.
أبرز الصعوبات التي تواجهني في عملي كثرة الديون على الناس الناجمة عن سوء أوضاع الناس الاقتصادية ، وأضاف لكن الحمد لله مستورة.

وأضاف الكابتن مأمون طول عمري الرياضي وأنا حارس مرمى لنادي طوباس .بدأت اللعب بالحارة ثم التحقت بمنتخب المدارس في طوباس وبعدها لعبت في منتخبات محافظة جنين حيث لعبت كرة القدم وكرة السلة وكرة الطاولة ثم توجهت الى نادي طوباس ولا زلت حيث تقاعدت في العام الماضي بعد 30 عام من العطاء، بعد 30 عاماً أحلت نفسي على التقاعد كما يفعل الموظفين.

** حارس المرمى الممتاز ناجي مأمون

سألنا مأمون عن صفات الحارس الممتاز ؟
قال :صفات مأمون وحارس المرمى الممتاز الرشاقة، اللياقة البدنية العالية، الذكاء الحاد، يجب أن يرى الملعب بوضوح ويوجه اللاعبين.

** جوائز حصلت عليها:
أول جائزة حصلت عليها هي جائزة أفضل حارس مرمى في سباعيات المرحوم ظافر المصري في نابلس حيث شاركت مجموعة من الاندية في البطولة التي نظمت في ذلك الوفت .

** اين حارس مرمى اليوم من الصفات التي تتحدث عنها؟
قلائل من يحملون هذه الصفات فقد لا تجد في كل الدوري الممتاز إثنان أو ثلاثة حراس منهم رمزي مصلح واعتبره أفضل حارس وكذلك عبد الله الصيداوي ولؤي حسني الحارس السابق للامعري . وعن حراس اليوم بحكم عملي لا أراقب الدوري ولا أتابعه لذلك لا أستطيع أن أعطي إسماً في هذه الأيام.

** هدف صديته وكان وما زال عالقا في ذهنك ؟
في مباراة جمعتنا مع هلال أريحا على ملعب أريحا في دوري الدرجة الأولى عام 1984 صدت كرة جميلة ملاعب خليل برهم وبسبب تعاوننا مع الهلال لأن تلك المباراة ستحدد مصير الفريق الذي كان سيصعد الى الدرجة الممتازة.
** لاعب أو مهاجم كنت تخشاه ؟؟
أكثر لاعب كنت اخشاه خليل برهم مهاجم هلال اريحا السابق وأيمن الحنبلي من حطين وفهد عتال من اسلامي قلقيلية قبل احتراتفه في الاردن .

** أجمل ذكرياتك ؟
مباراة مع فريق ثقافي طولكرم حيث كان الثقافي قد احرز كأس الضفة وفزنا عليهم 4/1 في ملعب طوباس، ومباراة أخرى مع جبل المكبر وكانوا قد فازوا بكأس الضفة وفزنا عليهم 1/ صفر.
** موقف أثر فيك:
كنا مشاركين في البطولة الرمضانية في نابلس وكانت لنا مباراة مع شباب نابلس الذي كان متقدماً علينا بهدف وأصيب لاعب الدفاع الطوباسي (يونس محاسنة) ونقل الى المستشفى فقررت الهيئة الادارية حينها عدم تكملة المباراة بسبب اصابة اللاعب اصابة بليغة . فكان ردي أننا سنكمل المباراة ومن ثم نذهب لنطمئن على اللاعب ، وأكملنا المباراة وفزنا 2/1، حيث ذهبنا الى المستشفى واللاعب كان فقد بصره لمدة 3 ساعات ولما سمع الخبر عاد الى وضعه ورجعنا جميعاً الى طوباس.

** أسوء مباراة لعبتها ؟
كانت في الدوري زمن رابطة الاندية حيث كانت مباراة مع فريق الجلزون الذي كان يتذيل القائمة وكنا بحاجة الى فوز أو تعادل لآن ذلك سيؤهلنا الى الممتازة وخسرنا المباراة 1/ صفر.
** أولادك تعلمهم الرياضة ؟
جميعهم يلعبون كرة القدم جميل لاعب مهاجم وعبد اللطيف ومحمد يلعبون في خط الوسط، ولا يريدوا أن يكونوا حراس مرمى بحجة أن والدهم كان حارس مرمى والاعلام يركز على اللاعبين ولا يركز على الحراس .