الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثلو فصائل منظمة التحرير تجتمع مع اعضاء اللجنة الشعبية باريحا

نشر بتاريخ: 07/01/2010 ( آخر تحديث: 07/01/2010 الساعة: 16:10 )
اريحا- معا- عقد امس الاربعاء اجتماع في مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عين السلطان بين أعضاء اللجنة الشعبية وممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بأريحا حول المشاريع التي انجزتها اللجنة الشعبية والمزمع انجازها في المرحلة القريبة القادمة والتي تنهض بالوضع العام للمخيم.

ورحب رئيس اللجنة عبد الرحمن عبد الجواد بأمناء سر الفصائل، وقدم لهم شرحا وافيا عن نشوء اللجنة في عام 1995 مع بداية السلطة الفلسطينية حيث تم تشكيلها من قبل دائرة شؤون اللاجئين ومن ثم تم تشكيل اللجنة الثانية اعتبارا من تاريخ 1/5/2008 ممثلة من فصائل من منظمة التحرير الفلسطينية.

وأوجز عبد الجواد نبذة عن المشاريع المزمع تنفيذها والتي تشمل شراء قطعة ارض لإقامة خزان مياه جديد ليغذي شبكة الشرب وإقامة سور للمقبرة وإقامة سور للمدرسة القديمة وانشاء وحدة صحية، بالاضافة الى المشاركة في كافة الفعاليات والأنشطة داخل المخيم.

وأعرب المجتمعون عن ارتياحهم لتشكيل اللجنة الشعبية ممثلة بفصائل منظمة التحرير الفلسطينية وثمنوا الانجازات التي استعرضها رئيس اللجنة والتي قامت بها اللجنة من مشاريع لتطوير البنية التحتية والمشاريع المستقبلية.

واوصى المشاركون بتشكيل مجلس استشاري من القوى والفعاليات في المخيم على أن يجتمع شهريا لمناقشة كافة القضايا والأمور التي تخدم المخيم والحرص على إقامة مشاريع لتطوير البنية التحتية للمخيم وفتح خطوط اتصال وعلاقات مع الجهات الداعمة لتطوير المخيم وتوجيه دعوة عامة لأهالي المخيم واطلاعهم على كافة الأمور الإدارية والمالية وذلك من أجل الشفافية.

من جانبه اعرب غازي أبو الهيجا أمين سر جبهة التحرير الفلسطينية عن ارتياحه الشديد لعقد هذا الاجتماع الذي ضم الفصائل وأعضاء اللجنة الشعبية في المخيم مؤكدا ضرورة استمرار التعاون وعقد اللقاءات الدورية بين الفصائل واللجنة الشعبية وأهالي مخيم عين السلطان، وذلك من اجل بناء جسور الثقة والتعاون المشترك لمعالجة هموم وقضايا المواطن واحتياجاته بما يخدم مصلحة سكان المخيم، مشيرا إلى شفافية التقرير الذي عرض على المجتمعون من قبل رئيس اللجنة .

وقد حضر الاجتماع موسى الولجي عن فتح، عدنان حماد عن فدا، احمد حماد عن حزب الشعب، غازي أبو الهيجا عن جبهة التحرير الفلسطينية، صلاح السمهوري عن الجبهة الديمقراطية، عمار أبو الستة عن الجبهة العربية وعبد الرحمن عبد الجواد عن اللجنة الشعبية .

وفي نهاية الاجتماع أكد المجتمعون على مساندة موقف الرئيس محمود عباس وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية وقرارات المجلس المركزي بان لا عودة إلى المفاوضات دون وقف الاستيطان، وشددوا على ضرورة التمسك بالحوار الوطني الشامل من اجل وحدة الوطن ورفض الانقسام.