الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس في شمال قطاع غزة تكرم عوائل شهداء مجزرة الفاخورة

نشر بتاريخ: 07/01/2010 ( آخر تحديث: 07/01/2010 الساعة: 15:16 )
غزة-معا- كرمت حركة المقاومة الإسلامية حماس في محافظة شمال غزة أمس عوائل شهداء مجزرة الفاخورة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد أهالي المنطقة وراح ضحيتها أكثر من 45 شهيداً جلهم من المدنيين، وذلك خلال احتفال حاشد في مسجد أبي بكر الصديق بمنطقة الفاخورة شمال القطاع.

وشارك في الحفل القيادي في حماس والذي فقد اثنين من أبنائه في مجزرة الفاخورة محمد أبو عسكر والنائب في المجلس التشريعي مشير المصري وعدد من الشخصيات الوطنية والوجهاء في المنطقة بالإضافة إلى عوائل شهداء المجزرة في المحافظة الشمالية.

ومن ناحيته قال النائب مشير المصري في كلمته:" لقد سعى الاحتلال الاسرائيلي بكل ما يملك من ترسانة عسكرية لاستئصال القرآن من قلوب شعبنا، وكان يظن في غضون أيام قليلة أن يحقق أهدافه فخاب فعله وجن جنونه أمام ثبات الشعب الفلسطيني وأمام بسالة المجاهدين الذين قدموا أغلى ما يملكون وهم يذودون عن حياض هذه الأمة وربما هذه الحرب لم تمر في التاريخ المعاصر، بأن يفرض حصار خانق على شعب أعزل خلال 3 سنوات، وتكون بعدها هذه الحرب غير المسبوقة".

ومن ناحيته قال القيادي في حركة حماس محمد أبو عسكر في كلمته: "لقد كانت هذه المنطقة تشهد مجزرة اختلط فيها الدم بالدم، وقتل في دفعة واحدة أفراد مختلفين في آن واحد وتوحدت فيها دماء العائلات، وسالت فيها دماء من تنظيمات مختلفة".

وفي كلمة نيابة عن أهالي الشهداء قال سمير ناجي والد الطفل الشهيد بشار ناجي: "ونحن في ذكرى الشهادة والشهداء نستذكر شهداءنا بعدما أمعن العدو فينا القتل والتشريد وارتكب بحق أهلنا المجازر البشعة وهي أكثر المشاهد الدموية وقد غطت الدماء هذا المكان، وقد زادت هذه المجزرة تمسكنا بالثوابت، إن كل ذلك لن يفت في عضدنا وسنبقى على درب الشهادة والمقاومة ومهما طال الزمن وعظمت التضحيات".

وفي نهاية الحفل تم تكريم أهالي شهداء مجزرة الفاخورة، عائلة ديب وعائلة أبو عسكر وأبو عيطة وعائلة المدهون وقداس وغيرها من العائلات التي فقدت أبناءها في تلك المجزرة المروعة.