السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح بغزة تقدم التهانئ للطائفة المسيحية بمناسبة اعياد الميلاد

نشر بتاريخ: 07/01/2010 ( آخر تحديث: 07/01/2010 الساعة: 15:58 )
غزة - معا - قام وفد من حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في قطاع غزة يضم اعضاء المجلس الثوري بالقطاع ونائب مفوض التعبئة والتنظيم في قطاع غزة الدكتور عبد الله ابو سمهدانه واعضاء مكتب التعبئة والتنظيم بزيارة المطران اليكسي راعي طائفة الرومان الارثوذكس وذلك لتقديم التهاني لسيادته ولكافة ابناء الطائفة الارثوذكسية بمناسبة حلول اعياد الميلاد المجيدة – "حسب التقويم الشرقي".

وقد اعرب الوفد عن اعتزازه وتقديره بالطائفة المسيحية في الاراضي المقدسة والتي لها دور كبير في مختلف مراحل النضال الوطني حيث قدمت الشهداء والجرحى والمعتقلين والمبعدين، والذين قدموا ارواحهم وسنوات عمرهم من اجل اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وتاكيد تمسكهم بهذه الارض المقدسة التي شهدت ميلاد السيد المسيح عليه السلام .

واكد الوفد على ضرورة التعاون والتنسيق المتواصل بين الحركة والكنيسة من اجل تحقيق تطلعات ابناء شعبنا بكافة طوائفه والعمل على تعزيز التواصل والترابط بين ابناء الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده.

من جانبه توجه المطران اليكسي بالشكر والتقدير الى اعضاء وفد الحركة لتهنئتهم الطيبة والتي تدلل على حرص حركة فتح على مد جسور التواصل بين كافة ابناء الشعب الفلسطيني خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها، معربا عن امله ان يحل العيد القادم وقد تحققت تطلعات الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وان يعم السلام كافة الانحاء.