السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة تدعو لتقديم مقترحات بحوث زراعية علمية تطبيقية

نشر بتاريخ: 07/01/2010 ( آخر تحديث: 07/01/2010 الساعة: 15:29 )
رام الله- معا- اعلنت وزارة الزراعة ومن خلال المركز الوطني الفلسطيني للبحوث الزراعية عن اطلاق برنامج لتمويل مقترحات بحوث زراعية علمية تطبيقية تهدف الى احداث تأثير ايجابي على العملية الزراعية والتنمية الزراعية المستدامة وتركز على بحث مشكلة معينة أو مجموعة مشاكل تعاني منها الزراعة الفلسطينية.

يأتي ذلك تعزيزاً لمبدأ الشراكة الوطنية في مجال البحوث العلمية بين المؤسسات الاهلية والحكومية ومن أجل نشر وتوسيع قاعدة المعلومات العلمية والمعرفية وتوفير امكانيات ملائمة لاجراء مشاريع البحوث العلمية التطبيقية من قبل الباحثين والكفاءات الوطنية الفلسطينية، وكذلك خدمة للقطاع الزراعي الفلسطيني والمزارع الفلسطيني.

واعلنت وزارة الزراعة في بيان وصل"معا" على ان يكون تقديم مقترحات البحوث العلمية وفقاً للمعايير التالية: يقدم المشروع في اطار الشراكة مابين المركز الوطني الفلسطيني والمؤسسة المنتمي لها المتقدم أو المتقدمين او يمكن تقديم الاقتراحات بشكل فردي، يؤهل للتقدم لهذه المسابقة جميع الباحثين العاملين في القطاع الزراعي التابعين لاحدى مؤسسات القطاع الزراعي الفلسطيني والمراكز البحثية وكذلك الجامعات الفلسطينية سواء الاهلية أو الحكومية، ونشجع كذلك طلاب الدراسات العليا – برامج الماجستير في الجامعات الفلسطينية والمشرفين الباحثين من ذوي الخبرة بشكل خاص للتقدم بمقترحاتهم بما فيهم موظفي واقسام وزارة الزراعة ومركز البحوث.

كما ينبغي على المقترح أن يشمل أهداف محددة بوضوح، الاطار النظري، استعراض الادبيات ذات الصلة مع تسليط الضوء على التأثير الايجابي للدراسة والاسهام العلمي والتطبيقي المتوقع لها على الزراعة الفلسطينية، وكذلك وصفاً واضحاً لمنهجية البحث والاطار الزمني لتنفيذ البحث والميزانية المقترحة على أن لا تزيد عن 50000 دولار ومصادر التمويل الاخرى.

وتقبل المقترحات المقدمة باللغة العربية والانجليزية ويجب أن تشمل جميع المعلومات والتفاصيل لتوضيح أفكار وخطط البحث ولايسمح لاعضاء اللجنة العلمية الوطنية التي ستبث في المشاريع الاستفادة منها.

وتسلم المقترحات الى الادارة العامة للمركز الوطني الفلسطيني للبحوث الزراعية قباطية – جنين بنسخة الكترونية أو بواسطة البريد الالكتروني [email protected] في موعد أقصاه نهاية دوام يوم الخميس 25/2/2010.

وسوف تقوم لجنة تحكيم علمية وطنية مكونة من مجموعة من الخبراء والمختصين من ذوي الخبرة في مجال البحث العلمي الزراعي باختيار المقترحات المؤهلة للحصول على التمويل.