الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يدعو "الفاو" التدخل لمنع إسرائيل من مواصلة اقتلاع شجر الزيتون

نشر بتاريخ: 08/01/2010 ( آخر تحديث: 08/01/2010 الساعة: 15:48 )
رام الله- معا- استنكر الشيخ الدكتور تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين اليوم جرائم سلطات الاحتلال المتكررة ضد كل ما هو فلسطيني من بشر وحجر وشجر ومقدسات؛ والتي ترتكبها في كل مكان.

وأشار إلى ما قامت به سلطات الاحتلال الإسرائيلية أمس من قطع 30 شجرة زيتون روماني وثلاث شجرات تين في بلدة بورين جنوب نابلس تعود لعائلة واحدة والتي كانت سلطات الاحتلال قد قتلت معيلها سابقاً، وإلى قيام مجموعة من المستوطنين مدعومة بقوات الاحتلال بالاعتداء على رعاة الأغنام وضرب المواطنين جنوب يطا في محافظة الخليل ومنعتهم من رعي أغنامهم في مراعيها.

واوضح الدكتور التميمي أن هذه الاعتداءات هي جزء من الحرب المتواصلة التي تشنها سلطات الاحتلال على كافة المحافظات والمدن الفلسطينية المحتلة؛ فهي ماضية في سياسة القتل والاغتيال والاعتقال وهدم البيوت ومصادرة الأراضي فيها، وسرقة الآثار من المعالم الإسلامية الأموية وغيرها بهدف تزوير تاريخ هذه الأرض وهويتها ومعالمها وصولاً إلى تهويدها بالكامل، وما يجري في المدينة المقدسة من تطهير عرقي شامل خير دليل على ذلك .

وطالب قاضي قضاة فلسطين منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) القيام بواجبها في حماية أراضي فلسطين الزراعية التي تجرف وتصادر وتقام عليها المستوطنات وحماية شجرة الزيتون التاريخية التي هي مصدر الرزق الوحيد لعشرات الآلاف من العائلات الفلسطينية، حيث اقتلعت إسرائيل مئات الآلاف من هذه الشجرة المباركة بقصد التضييق على المواطنين في أرزاقهم لتهجيرهم من أرضهم وترحيلهم خارجها.

واكد أن عدم اتخاذ أي إجراء دولي ضد إسرائيل يشجعها على ممارسة جرائمها العنصرية والمتطرفة ضد الشعب الفلسطيني من إحراق المساجد كما حصل في ياسوف ونبش المقابر كما يجري في مقبرة مأمن الله؛ في مخالفة صريحة للمواثيق والقرارات الدولية وانتهاك صارح لحقوق الإنسان.

ودعا الدكتور التميمي مجدداً فصائل العمل الوطني الفلسطيني إلى الاستجابة لمشروع المصالحة لتحقيق الوحدة الشاملة؛ وحدة الوطن والشعب لمواجهة المخططات الصهيونية التي تستهدف كل مكونات الشعب الفلسطيني دون تفريق بينها.