الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرويضي يؤكد حرص الرئيس على تعزيز صمود المقدسيين

نشر بتاريخ: 08/01/2010 ( آخر تحديث: 08/01/2010 الساعة: 15:58 )
القدس- معا- أكد المحامي أحمد رويضي رئيس وحدة القدس في الرئاسة على موقف الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية في مواصلة تقديم الدعم اللازم والكافي لتعزيز صمود المقدسيين والحرص الشديد على النمو الديموغرافي الفلسطيني في البلدة القديمة وألأحياء المحيطة بأسوار القدس.

ودعا الرويضي في أعقاب صلاة الجمعة والتي تقام للمرة الثانية على التوالي خلال العام الجاري في خيمة الاعتصام بحي البستان كافة القوى الوطنية والاسلامية في مدينة القدس والمؤسسات والهيئات العاملة فيها، مشاركة أهالي بلدة سلوان وحي البستان في فعالياتهم الاحتجاجية على محاولات البلدية الاسرائيلية هدم 88 منزلا فية وتهجير أكثر من 1500 نسمة، موضحا أن ذلك يصب في إطار المقاومة الشعبية المشروعة والتي تلقى ردودا دولية إيجابية.

وأشار الى عدم الفصل بين ما يجري من ممارسات اسرائيلية ممنهجة في سلوان والأحياء الاخرى في القدس، كرأس العامود والشيخ جراح والبلدة العتيقة ، والهادفة الى تفريغ منطقة ما تسمى "الحوض المقدس" أو ما أصبحوا يسمونها "الحديقة التوراتية "، منوها الى أن البلدية الاسرائيلية تحاول خداع الرأي العام الدولي، في أنها تسعى الى صفقة مع أهالي بلدة سلوان وحي البستان، ولا تعتزم هدمه إنما تقسيمه إلى أجزاء، وهذا من شأنه إثارة الفتنة بين المقدسيين، محذرا من النسياق وراء هذةهالخدع.

وقال :" الخارطة الهيكلية التي كشفت عنها البلدية مؤخرا، تشمل هدم عشرات البيوت المقدسية والتي حال تنفيذها فإن ذلك يعني تهجير أكثر من عشرة آلاف نسمة في وادي حلوة وحي البستان".

وأشار الى المحاولات الاسرائيلية المتكررة في الضغط النفسي على الأهالي لحثهم على القبول بالعروضات التي تقدمها البلدية، موضحا أن هناك لجنة تضم قانونيين ومهندسين متخصصين تدرس كافة الاحتمالات والمعطيات المقدمة، وهي على تنسيق دائم مع لجنة الدفاع عن سلوان وأحيائها، للمحافظة على تثبيت السكان في أرض آبائهم وأجدادهم.

وكان عشرات الأهالي من بلدة سلوان والأحياء المجاورة قد أقاموا صلاة الجمعة للمرة الثانية على التوالي خلال العام الجديد في خيمة الاعتصام المقامة على أراضي حي البستان المهدد بالهدم، حيث دعا الشيخ ياسر أبو غزالة مدير دائرة التطوير الاداري في مجلس الأوقاف ألاسلامية بالقدس الى مواصلة الاحتجاج والصمود والثبات في أرض الرباط والصبر على إجراءات المحتل الزائلة لا محالة.

وأكد الشيخ أبو غزالة أن الحفريات التي تجريها سلطات الاحتلال تحت القدس، لن تأت بجديد وما هي إلا فقاعات.