الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النيابة المصرية تأمر باعتقال 7 نشطاء من قافلة شريان الحياة

نشر بتاريخ: 08/01/2010 ( آخر تحديث: 08/01/2010 الساعة: 16:50 )
بيت لحم - معا - قررت النيابة العامة المصرية بشمال سيناء إصدار أمر ضبط لـ7 نشطاء من أعضاء قافلة "شريان الحياة 3" – لم يعلن عن أسمائهم – بتهمة تورطهم في ارتكاب أعمال شغب بمدينة العريش.

وقال مصدر أمني مصري إنه بموجب قرار النيابة تم تكليف الشرطة بترقب وصول أعضاء القافلة أثناء عودتهم من قطاع غزة، لإلقاء القبض على المتهمين السبعة.

وكان المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، قد وجه أوامره إلى المستشار مجدي الديب المحامي العام الأول لنيابات مدن القناة، لتكوين فريق من النيابة العامة بشمال سيناء يترأسه المستشار عبد الناصر التايب المحامي العام الأول لنيابات شمال سيناء، للتحقيق في أعمال الشغب والمصادمات التي وقعت مؤخرا من أفراد قافلة "شريان الحياة 3" أثناء وجودها بشمال سيناء، وتقدير الخسائر التي تسببت فيها القافلة.

وتم تشكيل فريق بحث من النيابة العامة انتقل إلى ميناء العريش البحري لإجراء المعاينة اللازمة وبيان ما حدث به من تلف وتقدير قيمتها، حيث تم حصر التلفيات وهي عبارة عن تحطيم عدد 6 سيارات للشرطة وفقد عدد من الخوذ والدروع التابعة لجهاز الشرطة وتلفيات ببعض الأثاث بمبنى ميناء العريش البحري، إلى جانب إحداث إصابات جسدية مباشرة بعدد 29 فردا من رجال الشرطة منهم 11 ضابطا ما بين رتب الرائد حتى اللواء و18 شرطيا.

واستمع فريق النيابة إلى أقوال المصابين الموجودين حاليا بمستشفى العريش العام، والذين أكدوا أنهم تعرضوا للرشق بالحجارة من أعضاء القافلة، مما أحدث بهم إصابات متفرقة بالجسد تستلزم العلاج لمدة طويلة.

وبناء على ذلك، قررت النيابة ندب لجنة لتقدير قيمة الخسائر المادية التي لحقت بميناء العريش البحرى ومعدات الشرطة، وطالبت بضبط عدد 7 من أعضاء القافلة وردت أسماؤهم كمتهمين بأعمال الشغب.