الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير تبحث الوضع الاقليمي والمحلي والتنظيمي في اريحا والاغوار

نشر بتاريخ: 09/01/2010 ( آخر تحديث: 09/01/2010 الساعة: 13:09 )
أريحا- معا- عقدت جبهة التحرير الفلسطينية- اقليم اريحا والاغوار مساء أمس اجتماعا لها في مقر الجبهة دار حول الوضع الاقليمي والمحلي والتنظيمي.

وقال غازي ابو الهيجاء امين سر التنظيم في اريحا والاغوار انه "لا عودة للمفاوضات مع اسرائيل الا بوقف الاستيطان واردف "نحن كقوى فلسطينية يجب علينا ان نجدد انفسنا وان نتوحد تحت اطار واحد حتى نكون اقوى".

من جانبه أضاف الاستاذ شكري سعيد عضو قيادة اقليم في جبهة التحرير "ان السياسة الخارجية الامريكية واحدة تجاه دول المنطقة والاهداف واضحة، مشيرا الى بعض المشاكل والازمات مثل مشكلة البوليساريو في المغرب والحوثيين في اليمن لافتا النظر الى الدور الكبير الذي يلعبه "اللوبي الصهيوني" في توجيه السياسة الخارجية للولايات المتحدة الامريكية.

في سياق متصل قالت مسؤولة المكتب الاعلامي للجبهة لبنى سلامة ان المشروع الغربي فيما يطلق عليه الشرق الاوسط الجديد حسب التصنيفات الغربية لم يتغير منذ عقود وارجعت ذلك الى السياسة الامريكية التي وضعها الاباء المؤسسون في امريكا منذ عقد الاربعينات الماضي حيث انه مع تواكب الرؤساء تبقى السياسة واحدة والهدف واحد.

اما على صعيد الوضع التنظيمي فقد تم مناقشة عدد من الامور والقضايا الهامة حيث اشاد المجتمعون بالتطور الذي يشهده وضع جبهة التحرير الفلسطينية اقليميا حيث الانجازات التي حققتها مكاتبها خاصة مكتب المراة ومكتب الاعمال الفنية والمكتب الاعلامي والطلابي.

يذكر ان جبهة التحرير اسست نقابة عمال الزراعة والتصنيع الغذائي والتي تلاقي نجاحا في محافظة اريحا.

وقد حضر الاجتماع غازي ابو الهيجاء وشكري سعيد ومنى قطراوي ولبنى سلامة واحمد براهمة وغازي زبن وامجد ثبتة.