الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان في بديا بمناسبة ذكرى انطلاقة الثورة

نشر بتاريخ: 09/01/2010 ( آخر تحديث: 09/01/2010 الساعة: 12:32 )
سلفيت - معا - أحيت حركة فتح في قرية بديا مهرجان بمناسبة انطلاقة الثورة الفلسطينية ضم عدد من المناطق التنظيمية وهي منطقة أبو شرار ومسحة التابعة لمحافظة سلفيت، في مدرسة ذكور بديا الثانوية أمس الجمعة.

وشارك في المهرجان بلال عزريل عضو المجلس الثوري لحركة فتح وأمين سر حركة فتح في محافظة سلفيت والعميد منير العبوشي محافظ محافظة سلفيت وقيادة الأجهزة الأمنية في المحافظة ومدير التربية والتعليم والمجالس البلدية في المنطقة وأعضاء لجان المناطق التنظيمية ولجنة الإقليم.

وفي كلمة تنظيم بديا والتي القاها محمد الدلو دعا إلى الوحدة الداخلية كأساس للخروج والتغلب على الوضع القائم في ظل السياسة الإسرائيلية الاستيطانية عن طريق اللجوء إلى الانتخابات وطالب حركة حماس للتوقيع على ورقة المصالحة.

فيما أكد عزريل على موقف حركة فتح الثابت من وقف كافة إشكال التفاوض إلى حين وقف الاستيطان وان حركة فتح ملتزمة بمبادئ الثورة التي انطلقت من اجلها نحو قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس وحل قضية اللاجئين والأسرى وفق قرارات الأمم المتحدة كأساس لسلام شامل وعادل.

من جانبه استعرض المحافظ منير العبوشي في كلمته أحداث انطلاقة الحركة والمراحل الهامة التي مرت بها وتغلب القيادة عليها بفعل الثبات والصمود وأكد أن الحركة مستمرة في هذا النهج ممثلة بالرئيس محمود عباس نحو تحقيق كافة حقوق شعبنا.

من جهته اعتبر إياد القرم نائب رئيس لجان الشبيبة الثانوية في محافظة سلفيت أن هذا المهرجان جاء تأكيدا على أن حركة فتح ثابتة ومستمرة في مسيرتها، ولن ينال منها المزاودين وستبقى حارسة المشروع الوطني الفلسطيني .

وقد تخلل المهرجان عدد من فقرات الكشافة وجوانب فنية وقصائد شعرية.