الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني يوزع مشاريع أغنام على 30 أسرة في الخليل

نشر بتاريخ: 09/01/2010 ( آخر تحديث: 09/01/2010 الساعة: 13:58 )
الخليل- معا- نفذ المركز الفلسطيني للاتصال والدراسات التنموية في مدينة الخليل وبالتعاون مع مركز البرامج النسوية في المدينة ودائرة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في الخليل مشاريع لإقامة ثلاثين مزرعة أغنام لاسر محتاجة في المحافظة ضمن المرحلة الثامنة من المشروع.

وبلغ عدد المستفيدات من المشروع الذي يأتي ضمن بناء مشاريع اقتصادية صغيرة مدرة للدخل للمرأة الفلسطينية في محافظة الخليل والممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي حتى الآن 140 مستفيدة.

ويهدف هذا المشروع إلى زيادة الدخل وتعزيز الإنتاجية لدى الأسر المستهدفة من المشروع، والجدير ذكره أنه تم اختيار المستفيدات ضمن معايير خاصة ومحددة وضعها فريق المشروع بالتعاون مع المؤسسات الشريكة.

وقال مدير عام المركز جميل الدرباشي أن المركز سيواصل استهداف مجموعات نسوية أخرى من المحافظة خلال الأيام القادمة، مشيرا إلى أن هذا المشروع يأتي في ظل أوضاع اقتصادية صعبة.

وأضاف أن المركز سينفذ مشروعا كبير خلال هذا العام في قرى صوريف ونوبا وخاراس، يستهدف 120 سيدة في مشاريع إنتاجية ومدرة للدخل.

في حين أشارت ليلى القواسمة منسقة الدائرة النسوية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بأن هذا المشروع من أهم المشاريع التي تشارك الدائرة في تنفيذها، معتبرة أن التنمية المستدامة يجب أن تكون من أولويات العمل المؤسساتي في فلسطين، مطالبةً المركز الفلسطيني بضرورة إشراك دائرتها في جميع المشاريع التي سينفذها المركز.