السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

" الاولمبية " تفرغ من وضع موازنات الاتحادات

نشر بتاريخ: 09/01/2010 ( آخر تحديث: 09/01/2010 الساعة: 15:22 )
غزة – معا - محمد العمصي الناطق الاعلامى للجنة الاولمبية - أنهت اللجنة المكلفة بوضع الموازنات الخاصة للاتحادات الرياضية واللجنة الاولمبية والمكونة من فتحي جودة أمين عام اللجنة والدكتور اسعد المجدلاوي رئيس دائرة التخطيط والتطوير وعصام قشطه رئيس لجنة المنتخبات عملها ، بعد أن وضعت موازنات طموحة لـ40 اتحاداً رياضياً في الوطن .

وقال فتحي جودة أمين عام اللجنة الاولمبية أن اللجنة المكلفة بوضع الموازنات سترفع توصياتها إلى اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية والى أعضاء المكتب التنفيذي وذلك لاعتمادها في اجتماع المكتب التنفيذي القادم ورفعها إلى الجهات المسئولة .

وأوضح جودة أن اللجنة عملت على تقسيم موازنات الاتحادات إلى ثلاثة فئات وهى الاتحادات الدولية الاولمبية والاتحادات الدولية والاتحادات النوعية ، وراعت اللجنة في وضع الموازنة وضع كل اتحاد وأنشطته الداخلية ومشاركاته الخارجية .
وأشار جودة إلى صرف قريب للسلفة السريعة للاتحادات الرياضية والتي تم الموافقة عليها من قبل رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية بعد تسلمه للموازنة النهائية ، موضحاً أن اللجنة أيضا فرغت من إعداد موازنة اللجنة الاولمبية الفلسطينية والتي تتضمن مشاركاتها الخارجية ومصروفاتها الداخلية .

** تجدد دعوة إيران للمشاركة في بطولة التضامن **
من ناحية أخري أكد أمين عام اللجنة الاولمبية أن اللجنة المنظمة العليا لدورة التضامن الاسلامى والتي تستضيفها إيران في شهر نيسان من العام الحالي جددت اتصالاتها مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية بعد إعلان تأجيل الدورة من العام المنصرم للعام الحالي ، حيث تسلمت اللجنة الاولمبية الفلسطينية من قبل اللجنة المنظمة العليا للدورة استمارات الألعاب التي ستشارك بها فلسطين .
وأوضح جودة أن اللجنة المنظمة حددت يوم الحادي والثلاثين من الشهر الجاري كأخر موعد لتقديم طلبات المشاركة ، حيث أشار إلى اجتماع قريب للمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية لتحديد الألعاب التي ستشارك بها فلسطين ، وكذلك تحديد الألعاب المشاركة في دورة الألعاب الشبابية التي تستضيفها سنغافورة في شهر تموز القادم ، ودورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها مدينة غوانزو الصينية في شهر تشرين ثاني المقبل من العام الحالي .
وأشار جودة أن أجندة اللجنة الاولمبية للعام الحالي 2010 تزخر بالعديد من الاستحقاقات الدولية والمشاركات الخارجية والعديد من الدورات الدولية التي ستشارك بها فلسطين ، حيث سيكون العام الحالي عام المشاركات الخارجية الواسعة للجنة الاولمبية الفلسطينية .