الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الفلسطيني للقيادات السياسية الشابة يلتقي القنصل الأمريكي العام

نشر بتاريخ: 09/01/2010 ( آخر تحديث: 09/01/2010 الساعة: 17:38 )
رام الله -معا- سلم ناصر قطامي رئيس المجلس الفلسطيني للقيادات السياسية الشابة القنصل الأمريكي العام دانيال روبنستين رسالة للرئيس الأمريكي باراك اوباما ،وذلك خلال اللقاء الذي نظمه المجلس مع القنصل العام في مدينة رام الله ،بحضور المنسق العام للمجلس سامر سلامة ووكيل وزارة الشباب والرياضة، موسى ابو زيد، وعدد من القيادات الشابة الفاعلة في المجلس وفي المؤسسات الرسمية والأهلية.

وجرى خلال اللقاء بحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة سياسية الإدارة الأميركية تجاه الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وتبادل وجهات النظر فيما يجري على الساحة الفلسطينية ،والخيارات المطروحة للخروج من المأزق الراهن الذي تعيشه القضية الفلسطينية.

وافتتح سامر سلامه اللقاء مرحبا بالقنصل العام، شاكرا حضوره وإعطاءه الفرصة للشباب الفلسطيني للقائه وتقديم وجهة نظره للإدارة الأمريكية مؤكدا أن إنتخاب الرئيس اوباما كان له وقعا خاصا في نفوس الشباب الفلسطيني مما أعطى الأمل لهم في مستقبل أفضل متمنيا أن يعمل الرئيس الأمريكي على لعب دور فعال لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وبدوره تحدث موسى أبو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضية بكلمة رحب فيها بالقنصل الاميركي واثنى على اللقاءات التي يجريها مع القيادات السياسية الفلسطينية الشابة، مشددا على اهمية تعزيز علاقة الصداقة مع الجانب الاميركي لما فيه من فائدة للطرفين.

من جانبه شكرالقنصل العام سامر سلامة والسيد ناصر قطامي لدعوتهم له للمشاركة في هذا اللقاء مع القيادات السياسية الشابة، بصفته القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية، وأكد أنه يرحب بأي مناسبة تجمعه بالرواد الشباب حيث أنهم يمثلون قيادة الدولة الفلسطينية المستقبلية.

وقال موجها كلامه للحضور "إننا نؤمن بقوة أن افضل الطرق لتحقيق هدف تأسيس دولة فلسطينية متواصلة وقابلة للحياة هو من خلال المفاوضات "

وأضاف "إن الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل مع الفلسطينيين الذين يعملون بجد لتحسين مجتمعاتهم وظروف حياتهم ويسعون لوضع الأسس لدولة فلسطينية مستقرة وآمنة" .

وقد أكد القنصل ان ادارة الرئيس باراك اوباما تؤمن بالمفاوضات كأفضل طريق لحل الصراع وإقامة دولة فلسطينية تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل بأمن وسلام ، معربا عن أمله بعودة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي الى طاولة المفاوضات في اسرع وقت ممكن .

كما جدد روبنستين التزام الادارة الاميركية بالعمل مع الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض وتقديم كافة اشكال الدعم السياسي والمالي من اجل تحسين ظروف حياة الفلسطينيين وخلق ظروف افضل.

ومن الجدير بالذكر أن علاقة التعاون بين القنصلية الأمريكية والمجلس الفلسطيني للقيادات السياسية الشابة ، بدأت منذ عشر سنوات حيث عملت القنصلية الأمريكية مع القيادات السياسية الشابة، على تطوير فهمهم للوضع السياسي وعلى مساعدتهم لخلق جيل جديد من القادة الشباب.

كما نجحت القنصلية بتحقيق شراكة بين المجلس الفلسطيني للقيادات السياسية الشابة ،والمجلس الأمريكي للقيادات السياسية الشابة إلى جانب قيامها بتمويل القنصلية مشاركة أعضاء المجلس الفلسطيني في برامج التبادل في الولايات المتحدة، ولقاء قيادات سياسية شابة ،كان آخرها سفر وفد من سبعة أعضاء من المجلس الفلسطيني للولايات المتحدة عادوا منها مؤخرا.